إعلان

"سياحة النواب" تطالب بتوعية الأجيال القادمة بمقاصد مصر السياحية والأثرية

11:58 ص الخميس 03 فبراير 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أكدت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، على أهمية توعية الأجيال القادمة من الطلاب والأطفال بمقاصد مصر السياحية وكنوزها الأثرية.

وأضافت نورا علي، في بيان اليوم الخميس، أن دعوتها تأتي بعد الحجم الكبير من الإنجازات والاكتشافات والافتتاحات الأثرية التي شهدتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، وتحققت على أرض الواقع بتوجيهات ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتي أنعكست بشكل إيجابى على قطاع السياحة.

وأشارت البرلمانية، إلى زيادة الوعي المجتمعي ورفع كفاءة العنصر البشري بهدف صنع أجيال واعية بأهمية السياحة ودورها الحيوي المهم في رفد الدخل القومي ونهضة الاقتصاد المصري، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على دخل الدولة والفرد وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقالت رئيس لجنة السياحة بالنواب، إن نشر أخلاقيات السياحة وزيادة الوعي السياحي والأثري بين طلاب المدارس مهم للغاية للمعرفة والتوعية بالحضارة المصرية العريقة التي تعكس مكانة مصر ودورها العظيم في شتى العصور.

وشددت على أهمية تعليم أخلاقيات السياحة وكيفية التعامل مع السائح لما لهما من أثر بالغ الأهمية في تكوين صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحي المصري ويساهم في زيادة تنافسية القطاع.

فيديو قد يعجبك: