إعلان

تحرك برلماني بشأن أزمة مستشفى 57357

02:52 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

مستشفى 57357

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:
طالب النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل بالرد على اللغط الكبير المثار حول أوجه الإنفاق والشفافية داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357.

جاء ذلك في طلب إحاطة تقدم به رئيس حزب العدل موجها إلى وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج.

وذكر "إمام" في طلبه أن حساب الوزارة الرسمي الموثق على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد نشر بتاريخ 24 ديسمبر عدد من التغريدات، التي تشير إلى زيارة الوزيرة لمستشفى سرطان الأطفال 57357، التي تعتبر مؤسسة أهلية تعمل وفقا لأحكام قانون الجمعيات الأهلية، والمستشفى قائمة على التبرعات الأهلية.

وتابع أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنه أثير لغط كبير حول أوجه الإنفاق والشفافية داخل المستشفى، بل ووصل الأمر إلى اتهامات تطال الوزارة نفسها، وقامت الوزيرة وفقا للتغريدات بالتبرع للمؤسسة بمبلغ ٧٥ مليون جنيه.

ووجه رئيس حزب العدل أسئلة إلى وزيرة التضامن متسائلا: من أي بند في البنود الميزانية المخصصة للوزارة تبرعت السيدة الوزيرة؟ وتحت أي اعتماد ؟ ولماذا لم يتم توجيه هذا التبرع لمستشفى حكومي أو لمعهد الأورام إذا كانت الوزارة تملك هذا الفائض؟.

ثانيا: ما هي علاقة الوزيرة بالمستشفى، ولماذا تنشر الوزيرة ومعاونيها دعم لمؤسسة من المفروض أنها تخضع لرقابة الوزارة بل وتشيد بها؟ هذه رقابة أم شراكة؟

ثالثا: أطالب الوزيرة أو من ينوب عنها بإرسال التقارير الرقابية التي قاموا بها بشأن الرقابة المالية والإدارية على المستشفى خلال العشر سنوات الأخيرة حتى يطمئن المجلس والرأى العام إلى قيام الوزارة بدورها فى هذا الشأن من عدمه؟.​

فيديو قد يعجبك: