إعلان

وزيرة البيئة تناقش أمام "النواب" نتائج ومكاسب مؤتمر المناخ

01:32 م الأحد 11 ديسمبر 2022

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن قمة المناخ حققت نتائج مهمة، وإن الجميع كان يترقب نتائج هذا المؤتمر، وما كان له أن يحقق هذا النجاح دون إصرار القيادة السياسية على مواجهة الصعاب والتحديات .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة نهى زكي، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول نتائج مؤتمر المناخ والمكاسب المتحققة منه.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن الحكومة بذلت جهودًا كبيرة لإنجاح المؤتمر من خلال التنسيق بين الوزراء بوجه عام ووزارة الخارجية بوجه خاص، وأكدت أهمية نتائج قمة المناخ خصوصًا في ما يتعلق بإنشاء صندوق "الخسائر والأضرار".

وشددت وزيرة البيئة على ضرورة البناء على نتائج وتوصيات قمة المناخ للتصدي للتغيرات المناخية والكوارث البيئية المحتملة، كما أشارت إلى إشادة دول العالم بالتنظيم وبنتائج المؤتمر الدولي المهم.

وكان وكيل مجلس الشيوخ بهاء أبو شقة، أشاد بإجراءات قمة المناخ وقال خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم: "ما حدث أكد أن مصر واحة للأمن والأمان".

وتابع أبو شقة: "إدارة الأزمات تتطلب تعاونًا لمواجهة الأزمة، وقرارات مؤتمر المناخ رائعة، ونحتاج فقط إلى تحركات من الجميع على نطاق محلي ودولي من خلال قرارات تنفيذية على أرض الواقع".

فيديو قد يعجبك: