إعلان

رئيس الوزراء: مدن محافظة السويس لم تمسها يد التطوير منذ إنشائها

01:30 م السبت 10 ديسمبر 2022

مصطفي مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مدن محافظة السويس لم تمسها يد التطوير منذ إنشائها قبل وبعد حرب أكتوبر 1973.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أنه يوجد 35 مدينة سكنية، تم البدء في تطوير 17 مدينة، منهم من تم الانتهاء منهم ومنهم ما يتم تطويره، لافتًا إلى أن باقي المناطق تم تخصيص مخصصات مالية لبدء تطويرها.

وأشار إلى أن محافظة السويس، شهدت تنفيذ مستشفى متخصص لعلاج الرياضيين، وهذا جزء من منظومة كبيرة تعمل عليها وزارة الشباب.

وأكد أن الدولة مستمرة في دعم منظومة الرعاية الصحة على مستوى الجمهورية، حيث سيتم الانتهاء من منظومة التأمين الصحى الشامل خلال الـ 10 سنوات المقبلة.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال إحلال وتجديد محطة رفع مياه الصرف الصحي بمنطقة الزراير الجديدة بمحافظة السويس.

واستمع مدبولي، خلال الافتتاح، لشرح حول إعادة تجديد المحطة التي كانت تعمل بـ 3 طلمبات وأصبحت تعمل بـ 6 حاليا بقدرة 350 ل/ث بإجمالي 181000 متر مكعب يوميا، كما تم تنفيذ أعمال تدعيم وترميم للحوائط والأعمدة وتشطيبات المحطة.

وتفقد مدبولي، مشروع إنشاء مستشفى الطب الرياضي بحي السويس.

واستمع مدبولي إلى شرح من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي أكد أن هذا المشروع يستهدف تنفيذ صرح طبي متكامل لتقديم خدمات الطب الرياضي لمختلف الفئات المستهدفة في المجال الرياضي.

من جانبه أوضح محمد سعد، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالسويس، أن المشروع يشمل تنفيذ مستشفى عبارة عن دورين أرضي وطابق أول علوي، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 2500 متر، بتصميم يضم حديقة كبيرة، ومواقف للسيارات، ومساحات تسمح بدخول سيارات الإسعاف لسرعة استقبال الحالات.

وأضاف أن مستشفى الطب الرياضي بالسويس ستضم قسما للعلاج الطبيعي، يتضمن غرفة للعلاج بالتبريد، وأخرى للعلاج بالتسخين، وثالثة للعلاج المغناطيسي، ورابعة للعلاج الكهربائي، ثم غرفة الجاكوزي للعلاج المائي، ومدخل خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أن المستشفى ستضم كذلك معملا، وعيادات لتخصصات العظام، والصدر، والأسنان، والرمد، والباطنة والقلب، والأنف والأذن والحنجرة، وغرفة للتجبير، إلى جانب غرف للأشعة بأنواعها المقطعية، والسونار، وغرف عناية مركزة مجهزة بعدد 9 أسرّة و3 غرف إقامة للمرضى بسعة 9 أسرّة، وأيضا غرف إقامة للأطباء والتمريض.

وكان تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم، مشروع التطوير العمراني بحي منطقة الغريب واللوكس بمحافظة السويس.

فيديو قد يعجبك: