إعلان

لا تنخدعوا في حرارة النهار.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

11:21 ص السبت 10 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد استقرار في الحالة الجوية على معظم المناطق، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بحوالي درجتين.

وأضافت منار غانم، لمصراوي، اليوم السبت، أن اعتدال الحرارة، والتي تصل على القاهرة 23 درجة، يأتي نتيجة وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وتابعت أن حالة الطقس خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، تكون باردة على أغلب أنحاء الجمهورية، محذرة المواطنين من الانخداع في حالة الدفء التي تسود نهارا.

وطالبت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، المواطنين بعدم تغيير نوعية الملابس لمجرد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار، حيث تتراجع الحرارة بشكل ملحوظ ليلا، ويسود الطقس بارد على أغلب المناطق.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة الصغرى تتراوح بين 14 و15 درجة على القاهرة، وتصل لـ 12 درجة على السواحل الشمالية، و9 درجات على شمال الصعيد.

وأكدت أن الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان