إعلان

السيسي: بناء المدن الجديدة ضرورة قصوى وليست رفاهية

01:09 م الخميس 01 ديسمبر 2022

عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّ بناء المدن الجديدة، لا يمثل رفاهية بل هو ضرورة قصوى في ضوء الزيادة السكانية المضطردة والحاجة الملحة لامتدادات عمرانية متكاملة، لاحتواء هذه الزيادة ولمعالجة الآثار السلبية لعدم إتاحة هذه المجتمعات من ذي قبل، والتي يأتي في مقدمتها البناء على الأراضي الزراعية والتوسع غير المخطط للكتلة العمرانية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس: يواجه العالم ومعه مصر أزمات متلاحقة على الصعيد الاقتصادي كان مبتداها الآثار التي خلفها انتشار جائحة كورونا ولم يلبث العالم أن يتعافى منها إلا وقد اندلع الصراع الروسي الأوكراني والذي شرف على قرابة العام منذ اندلاعه.

وتابع: وقد انعكست آثار هذه الأزمات على الاقتصاد العالمي، بآثار لم تكن مصر منها ببعيد إلا أننا بفضل الله وبقدرات المصريين قد واجهنا هذه الأزمات بخطى واثقة وقدرات راسخة.. وقد تجاوزنا الآثار الواقعة على المواطنين بحزمة من إجراءات حماية اجتماعية تشابكت فيها جهود الدولة والمجتمع في نموذج مصري فريد.

واستطرد: وبالتوازي مع تلك الإجراءات تنفذ خطة إجراءات اقتصادية على مستوى الدولة قائمة على توطين الصناعة وتقليل الفاتورة الاستيرادية وجذب الاستثمارات المباشرة.

فيديو قد يعجبك: