إعلان

الأوقاف تكرم مدير الشئون المالية بالوزارة لبلوغه سن المعاش

09:02 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

وزير الأوقاف وعبد الحميد عمر خلال حفل التكريم

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

كرمت وزارة الأوقاف، اليوم، عبد الحميد عمر رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، لبلوغه سن المعاش بعد رحلة حافلة من العطاء اليوم الثلاثاء ٢٩/ 11/ ٢٠٢٢ م، وذلك بحضور قيادات وزارة الأوقاف، وأشاد الجميع بجهوده وتفانيه في العمل طوال فترة خدمته.

وأكد وزير الأوقاف خلال حفل التكريم أنه لعل من التوافق أن خطبة الجمعة القادمة بعنوان: "حق الزمالة والجوار"، مشيرًا إلى أن الإنسان يمر بمراحل مختلفة في حياته، وفي كل مرحلة ينبغي أن يفكر الإنسان هل عمل خلال تلك المرحلة على إحياء القيم الإنسانية واكتسب حب غيره أم خسر غيره ونفسه، مؤكدًا أن القيم الإنسانية ليست أمرًا ثانويًّا أو مجرد أمر إنساني، إنما هي عقيدة وشريعة ودين ندين به لله (عز وجل)، فيجب أن يسود الحس الإنساني الراقي سائر معاملاتنا، وأن على الجميع أن يتعاون لصالح البشرية جمعاء، حيث يقول الحق سبحانه: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا"، وبدون هذه القيم يفقد الإنسان الأمان النفسي والاجتماعي.

كما أكد أن حب الناس نعمة، وهو دليل على حب الله للعبد، حيث قال النبي (صلى الله عليه وسلم) لمن سأله: يا رسولَ اللهِ متى أكونُ مُحسِنًا؟ قال: "إذا قال جيرانُك: أنتَ مُحسِنٌ فأنتَ مُحسِنٌ وإذا قالوا: إنَّك مُسيءٌ فأنتَ مُسيءٌ".

وضرب نماذج عديدة من الجوانب الإنسانية في حياة النبي (صلى الله عليه وسلم)، موجهًا شكره للجميع على هذه الروح الطيبة، متمنيًا كل التوفيق للأستاذ/ عبد الحميد عمر، وأهداه نسخة من كتاب الله (عز وجل) إكرامًا لمسيرته المتميزة في خدمة الوطن.

WhatsApp Image 2022-11-29 at 6.28.24 PM

فيديو قد يعجبك: