إعلان

تبدأ الخميس.. ننشر جدول امتحان نوفمبر لرابعة وخامسة ابتدائي بالأزهر

12:57 م الإثنين 28 نوفمبر 2022
تبدأ الخميس.. ننشر جدول امتحان نوفمبر لرابعة وخامسة ابتدائي بالأزهر

طلاب ابتدائي بالأزهر

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


يبدأ قطاع المعاهد الأزهرية، الخميس المقبل، عقد اختبارات شهر نوفمبر للصفين الرابع والخامس بالمرحلة الابتدائية، على مستوى الجمهورية.

وتبدأ الامتحانات بمادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية، وتنتهي الأربعاء السابع من ديسمبر المقبل اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع "معاهد خاصة - نموذجية".

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، على عقد الاختبارات فيما تم تدريسه خلال شهر نوفمبر، على أن توضع أسئلة الاختبارات بمعرفة معلم المادة ومراجعة المشرف، واعتماده من شيخ المعهد والموجه الفني المتابع من قبل الإدارة التعليمية، قبل توزيعه على الطلاب.

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على أن تكون الأسئلة متنوعة "صل - أكمل 0 تخيير- ضع علامة صح أو خطأ"، متدرجة على أن يكون اختبار المادة في ورقة واحدة مع مراعاة أن تكون الإجابة في نفس الورقة، وأن تكون درجة اختبار كل مادة 15 درجة.


وأًصدر قطاع المعاهد الأزهرية، توجيهاته لجميع المناطق بالجمهورية بضرورة تفعيل كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من أخطار العدوى حرصا على سلامة الطلاب، وتطبيقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

ونص المنشور الذي عممه قطاع المعاهد الأزهرية، على منح إذن انصراف للطالب الذي يشعر بارتفاع درجة الحرارة بمعرفة ولي الأمر، مع عدم حضوره للمعهد إلا بتقديم شهادة طبية تفيد تعافيه تماما بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأكد المنشور، على ضرورة تحميل الدليل الإرشادي الذي أصدرته وزارة الصحة، ويتضمن تعريفا بالأمراض المعدية وطرق الوقاية منه وإجراءات التعامل معها.

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على إجراء أنشطة توعوية للطلاب والعاملين بمحتوى الدليل الإرشادي لوزارة الصحة، والوقوف على أهم الخطوات الواجب اتباعها في مواجهة تلك الأمراض.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة اتباع التعليمات الصحية المدونة على كافة المشروبات والمأكولات التي يقبل عليها بعض الطلاب دون الـ 18 عاما حفاظا على صحتهم.

اقرأ أيضا:

الأزهر يتخذ إجراءات عاجلة لمواجهة انتشار الفيروس المخلوي بالمعاهد

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2022/11/28/2331070

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أمس، جداول امتحانات نصف العام لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي والشهادتين الابتدائية والإعدادية.

ومن المقرر، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي ومعاهد البعوث يوم السبت 24 ديسمبر المقبل، والنقل الثانوي ومعاهد البعوث يوم الأحد 1 يناير 2023.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية يوم السبت 14 يناير المقبل، على أن يعقد امتحان مسابقة القبول بمعاهد القراءات يوم السبت 16 سبتمبر 2023.


اقرأ أيضا:

جداول امتحانات نصف العام لصفوف النقل بالأزهر والشهادتين الابتدائية والإعدادية

WhatsApp Image 2022-11-28 at 12.35.35 PM (1)

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market