إعلان

رئيس "الشيوخ" ونظيرته الأوزبكستانية يبحثان دعم العلاقات البرلمانية

02:47 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن العلاقات التاريخية بين مصر وأوزبكستان قوية، معربًا عن تطلعه إلى تطوير العلاقات الثنائية؛ خصوصًا في المجال البرلماني والتشريعي، وتمتد إلى مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية في ظل العلاقات المميزة بين القيادتَين السياسيتَين للبلدَين الصديقَين.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، تنزيلة ناربائيفا، رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكستاني، والوفد المرافق لها.

وأعربت رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكستاني عن تقديرها لمصر قيادة وشعباً، مشيدةً بحفاوة الاستقبال، ومؤكدةً سعادتها بزيارة مجلس الشيوخ وحضورها إلى مصر على رأس وفد رفيع المستوى بتكليف من رئيس بلادها للمشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وأشادت ناربائيفا بالإنجازات التي تشهدها مصر منذ تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد وحرصه الدائم على تحقيق رفاهية بلده ومصالح شعبه.

وقدمت ناربائيفا الدعوة إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لزيارة أوزبكستان مع بداية العام المقبل، لدعم تبادل الخبرات البرلمانية، مشيدةً بما يشهده البرلمان المصري من ارتفاع نسبة تمثيل المرأة فيه؛ وهو ما يدل على ما تحظى به المرأة المصرية من مكانة وعلو شأن في مجتمعها، لافتةً إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر للمرأة البرلمانية في سمرقند قريباً بالتعاون مع البرلمان العربي، معربةً عن أمنيتها في مشاركة البرلمانيات المصريات فيه.

وأعرب عبد الرازق عن ترحيبه الشديد بالدعوة وأن تتم في أقرب فرصة؛ لتوطيد العلاقات الثنائية، وتحقيقاً لمصالح الشعبَين الصديقَين، متمنياً للوفد الشقيق إقامة طيبة ومشاركة فاعلة وموفقة في مؤتمر المناخ.

فيديو قد يعجبك: