إعلان

السيسي يكرم عددا من المسؤولين في مبادرة حياة كريمة

11:15 م الخميس 15 يوليو 2021

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- يوسف عفيفي:

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من التنفيذيين في مبادرة حياة كريمة، حيث أهدى الرئيس خلال الاحتفالية، درع التكريم لعدد من المسؤولين من المبادرة في عدد من المحافظات.

شمل التكريم كل من: جبريل فتيح عاهد جبلي، ومحمد رأفت عبد العزيز، وعبد الوهاب جبر محمد الحضري، ومحمد عبد السلام حسن، وريمون صفوت شفيق موسى، وعبير عبد الرحمن مشرف ماضي، ونيفين النحاس حسن حسان، ومجدى رياض عبد الغفار، وأحمد أحمد إسماعيل أبو كريشة، زين على محمد سلامة، ومحمد على جبر، غادة خديوي سيد، وطارق أحمد على خليل، وتكريم خاص للمرحوم محمد حسن عضو البرنامج الرئاسي للتأهيل الرئاسي، والذي توفى بفيروس كورونا.

وعرضت الاحتفالية سيرة ذاتية مختصرة لكل المكرمين من مبادرة حياة كريمة، وأبرز إسهاماتهم في مبادرة حياة كريمة، وأسباب تكريمهم.

انطلقت قبل قليل، فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي (حياة كريمة) لتنمية قرى الريف المصري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون كافة طوائف الشعب المصري، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك في ستاد القاهرة الدولي.

وذكرت مؤسسة (حياة كريمة) في بيان، أن أجندة المؤتمر تشهد عددا من المشاركات الهامة لإبراز قصة كفاح ونجاح (حياة كريمة)، وبداياتها وما حققته حتى الآن بمختلف محافظات الجمهورية، علاوة على العديد من الفقرات الفنية والإنسانية المتنوعة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أطلق مبادرة (حياة كريمة) في 2 يناير 2019 لتنمية الريف المصري، ثم تحولت لمشروع قومي في مُقتبل عام 2021؛ لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في التجمعات الريفية على مستوى الجمهورية، لتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

وتسعى (حياة كريمة) لتوحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركاء التنمية في مصر وخارجها بملف التنمية المستدامة، كما تهدف للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجًا في القرى والمراكز المستهدفة، والبالغ عددها 4 آلاف و658 قرية باستثمارات تُقدر بـ 700 مليار جنيه.

وتسهم في تحسين حياة أكثر من نصف سكان مصر، من خلال وضع خارطة طريق تنموية متكاملة تتناغم أهدافها ومحاورها مع أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك بتوفير حزمة متكاملة من الخدمات تشمل سكن كريم، وصحة، وتعليم، وثقافة، وبنية تحتية، وبيئة نظيفة، ومجتمعات منتجة؛ لضمان استدامة التنمية بالقرى والمراكز المستهدفة.

وتتلخص أهداف المبادرة في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر الأكثر احتياجا بالقري الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية، بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وتنظيم صفوف المجتمع المدني وتعزيز التعاون بينه وبين كافة مؤسسات الدولة، والتركيز على بناء الإنسان والاستثمار في البشر، وكذلك تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

ويقدم مصراوي تغطية خاصة للاحتفالية من خلال الروابط التالية:

موقف جمعهما من 4 سنوات.. كيف غير السيسي حياة الشاب ياسين الزغبي؟

بدعوة من السيسي.. صاحب واقعة كمسري قطار منوف يحضر احتفالية حياة كريمة

شاركت في حفل نقل المومياوات.. مَنْ صاحبة أغنية "يا محروسة" في احتفالية حياة كريمة؟

مؤتمر حياة كريمة.. السيسي يشهد إطلاق اتحاد شباب الجمهورية الجديدة

مشروع حياة كريمة يتلقى تبرعات بـ 5.5 مليار جنيه

رئيس الوزراء: مشروع حياة كريمة يتم بتمويل مصري 100%

رئيس الوزراء: تنفيذ 360 ألف وحدة بمشروع "سكن كريم" بتكلفة 72 مليار جنيه

المدير التنفيذي لـ "النقد الدولي": الأمم المتحدة تعتبر حياة كريمة من أفضل المبادرات حول العالم

مؤتمر حياة كريمة.. مدبولي: نستهدف إنشاء 24 مستشفى لخدمة أهل الريف

دون مبالغة.. رئيس الوزراء: حياة كريمة أكبر مشروع على مستوى العالم

مخاطبا المواطنين.. رئيس الوزراء عن المشروعات القومية: "أرجوكم حافظوا عليها"

مؤتمر حياة كريمة.. رئيس الوزراء: توصيل الإنترنت للريف المصري وتحسين خدمات المحمول

فيديو قد يعجبك: