Masrawy logo white

طلب عاجل من نقابة الأطباء بشأن لقاح كورونا

03:48 م الثلاثاء 20 أبريل 2021
طلب عاجل من نقابة الأطباء بشأن لقاح كورونا

نقابة الأطباء

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، إن التباطؤ في تطعيم الفريق الطبي يُنذر بخطورة كبيرة خاصة بعد زيادة معدل الوفيات من الأطباء يومياً.

وأضاف "عبدالحي"، في بيان اليوم، إن النقابة فقدت 6 أطباء في يوم واحد منهم 4 في سوهاج وهو الأمر الذي يستوجب مراجعة كل الإجراءات والتصرفات، حسب قوله.

وطالب وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من إجراءات تطعيم الفريق الطبي والإعلان عن أعداد الأطباء الذين تم تطعيمهم حتى الآن وأعداد من لم يتم تطعيمهم مع الكشف عن خطة وتوقيتات التطعيم.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد تزايد أعداد الإصابات والشهداء بين صفوف الأطباء في مواجهة كورونا حتى وصلت إلى أكثر من 55 شهيدا خلال الأسبوعين الماضيين ووصلت القائمة لحوالى 500 شهيد حتى الآن منذ بداية الجائحة.

وقال عبدالحي إن النقابة سبق أن أرسلت في 7 مارس مخاطبة للوزارة لحثها على الإسراع في تطعيم الأطباء كأولوية أُولى فهم المتصدون للوباء، ولكن فوجئنا بأن التطعيم يتم لكل الفئات ولباقي أفراد المجتمع في حين لم ينتهي تطعيم الأطباء.

وناشد الأطباء و جميع أفراد الطاقم الطبي عدم التراخي فى أخذ اللقاح وعدم الاستماع الى حوار مدى أمان اللقاح من عدمه، لافتا إلى أن جميع دول العالم توفر اللقاحات المختلفة، ولا يمكن الحسم بأفضلية لقاح عن آخر.

كورونا.. لحظة بلحظة

1201

الإصابات الجديدة

58

الوفيات الجديدة

245721

إجمالي الإصابات

14327

إجمالي الوفيات

181478

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي