Masrawy logo white

بعد اعتماد "الصحة الحيوانية" 16 منشأة.. "الزراعة" تكشف كواليس خطة الاستثمار الداجني

01:14 م الأحد 18 أبريل 2021
بعد اعتماد "الصحة الحيوانية" 16 منشأة.. "الزراعة" تكشف كواليس خطة الاستثمار الداجني

المهندس مصطفى الصياد

كتب- أحمد مسعد:

كشف المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة، عن تطور مجال صناعة الدواجن في مصر، والتي وصلت إلى حد الاكتفاء الذاتي وعدم الاستيراد من الخارج.

وأضاف الصياد أن منظمة الصحة الحيوانية اعتمدت 16 منشأة مصرية جديدة خالية من إنفلونزا الطيور؛ ليصبح إجمالي العدد 30 منشأة.

ولفت نائب وزير الزراعة، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، إلى أن منظمة الصحة الحيوانية اعتمدت 16 منشأة منقسمة إلى 12 مزرعة تسمين والباقي مجازر، مشيرًا إلى أن تلك المنشآت تتيح تصدير الدواجن أو مشتقاتها.

وتابع الصياد: توسعنا في الاستثمار الداجني في الصحراء بعد الحصول على موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على 9 أماكن، لافتًا إلى أن مساحتها بلغت 19 فدانًا.

وأوضح نائب وزير الزراعة أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من البيض، ومؤخرًا تم اعتماد 14 منشأة لتصدير الكتاكيت، مؤكدًا أن الموافقة على المجازر ومزارع التسمين تعد نقلة نوعية لصناعة الدواجن في مصر.

وأشار الصياد إلى أن مصر بلغت الاكتفاء الذاتي من الدواجن، وهذه الاعتمادات هي البوابة للتصدير إلى الخارج وعدم إغراق السوق المحلية بالمنتج، مضيفًا: أن صناعة الدواجن واحدة من أهم الكيانات الاقتصادية للدولة المصرية.

جدير بالذكر أن حجم إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى قرابة 1.5 مليار دجاجة سنويًّا، وتغطي احتياج السوق المحلية بالكامل.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
31

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

654

متعافون اليوم

284090

إجمالي الإصابات

16498

إجمالي الوفيات

228624

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي