إعلان

العاصفة الترابية.. توجيه من البيئة بشأن كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية

11:24 ص الأحد 19 ديسمبر 2021

العاصفة الترابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أصدرت وزارة البيئة بيانا بشأن تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء خلال الفترة من 19 إلى 20 ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك استنادا إلى التقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية والتقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.

وقالت الوزارة إنه من المنتظر خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 19/12/2021 وحتى نهاية يوم الاثنين 20/12/2021 أن تنشط الرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة مما يؤثر سلبا على جودة الهواء.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

وناشدت الوزيرة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة، وفي حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء ويخفف من حدة أزمة التلوث.

وأكدت وزيرة البيئة على أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333 .

فيديو قد يعجبك: