إعلان

مائل للحرارة والرطوبة 85%.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء

10:23 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

الطقس

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الأربعاء، موضحة أن الأحوال الجوية تشهد طقسا معتدلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وأوضحت شاكر لمصراوي، الثلاثاء، أن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة وتصل إلى 80% على القاهرة والوجه البحري، و85% على السواحل الشمالية، ما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة ويؤدي إلى تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر وخاصة على الطرق الزراعية.

وأشارت إلى أن الرياح معتدلة على معظم الأنحاء تنشط على جنوب سيناء والبحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ومهيأين للملاحة البحرية.

وعن درجات الحرارة، أوضحت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنها تتراوح على السواحل الشمالية بين 30-31 درجة، وعلى الوجه البحري والقاهرة 35، وعلى شمال الصعيد 37،وعلى جنوب الصعيد 41 درجة مئوية.

ونصحت المواطنين بزيادة معدلات شرب المياه والسوائل خلال ساعات النهار، مع ضرورة ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وعدم التواجد في أماكن سيئة التهوية والمنافذ المغلقة.

وحذرت شاكر المواطنين من الوقوف في الأماكن المزدحمة حفاظا على الجميع، خاصةً الأطفال ومرضى ضيق التنفس وكبار السن، مع ارتداء غطاء واقٍ للرأس "كاب أو شمسية" خلال ساعات النهار.

فيديو قد يعجبك: