إعلان

تغطية المصروفات خارج الموازنة.. النواب يوافق على تعديل بعض أحكام إنشاء الهيئة القومية للأنفاق

06:27 م الإثنين 17 أغسطس 2020

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على تقرير لجنة النقل والمواصلات، حول مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1983 بشأن إنشاء الهيئة القومية للأنفاق في مجموعه، وإحالته لمجلس الدولة.

وتبلورت فلسفة مشروع القانون حول تحسين أداء الهيئة القومية للأنفاق، باعتبارها أحد المرافق العامة التي يستلزم منحها المزيد من الصلاحيات التي تمكنها من أداء الدور المنوط بها على أكمل وجه، واستهدف القانون تحقيق الآتي:

1- منح مرونة وحرية للهيئة القومية للأنفاق لدى ممارستها لدورها واستثمار أموالها من خلال أنشطة اقتصادية تسهم في تغطية مصروفات تشغيل وصيانة المشروعات التابعة لها خارج الموازنة العامة للدولة.

2- تفعيل الاختصاصات والصلاحيات التي استحدثت للهيئة القومية للأنفاق بموجب القانون رقم 33 لسنة 2018 الذى أدخل بعض التعديلات على قانون إنشاء الهيئة.

3- الاتساق مع متطلبات جهات التمويل الأجنبية التي تتعامل مع الهيئة القومية للأنفاق.

فيما انتظم مشروع القانون فى مادتين، وذلك على النحو الآتى:

المادة الأولى:

استبدلت بنص المادة الأولى من القانون رقم 113 لسنة 1983 بشأن إنشاء الهيئة القومية للأنفاق، نصًا جديدًا بمقتضاه تم تعديل التوصيف القانوني للهيئة لتصبح هيئة عامة اقتصادية تسمى (الهيئة القومية للأنفاق) يكون مقرها مدينة القاهرة وتتبع وزير النقل وتكون لها الشخصية الاعتبارية العامة.

المادة الثانية:

جاءت المادة الثانية من مواد مشروع القانون لتقرر حكم النشر في الجريدة الرسمية، وتحدد النطاق الزمني لتطبيق القانون ليكون اليوم التالي لتاريخ نشره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان