إعلان

رئيس محلية النواب يستقبل السفير الأوكراني بالقاهرة

11:43 م الثلاثاء 28 يوليه 2020

أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

استقبل أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، سفير دولة أوكرانيا لدى مصر إيفهين ميكيتيينكو والوفد المرافق له، والذي سلمه رسالة من رئيس البرلمان الأوكراني، للدكتور علي عبد العال بمناسبة عيد الأضحى وذكرى ثورة 23 يوليو، وتهنئة شخصية إليه.

وسلم السفير الأوكراني إلي النائب أحمد السجيني بصفته رئيساً لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية – الأوكرانية، خطاباً بشأن أسماء الأعضاء الجديد بجمعية الصداقة عن الجانب الأوكراني بعد الانتخابات التي أجريت لديهم.

وأكد أحمد السجيني، على قوة العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات التي تشهد تحسنا كبيراً لم تشهده سابقاً، الأمر الذي ينعكس في حجم الاتفاقيات بين البلدين وكذا الزيارات المتبادلة على كافة المستويات.

من جانبه أعرب سفير دولة أوكرانيا لدي مصر إيفهين ميكيتيينكو، عن سعادته بالعلاقات الطيبة بين البلدين وأن هناك مجالات واسعة للتعاون فيما بينهم، لافتاً إلى أن أول طائرة نزلت إلى مطار شرم الشيخ وكذا الغردقة بعد استئناف رحلات الطيران في أعقاب جائحة كورونا المستجد "كوفيد -19"، كانت من أوكرانيا.

وأشار السفير الأوكراني إلى أن الزيارة التي كانت محل ترحاب شديد من جانب وزير السياحة والآثار المصري الدكتور خالد عناني، والتقى فيها العديد من الوزراء، موجهاً الشكر للحكومة المصرية لرعايتها السياح الأوكران الذين يصلون إلى مصر.

ووجه الشكر إلى الحكومة المصرية، على معالجتها مجانا لأي سائح أوكراني قد يثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، قائلا : "هذه خطوة نقدرها للحكومة المصرية علي قدر عالي جداً".

ونوه السفير الأوكراني لدي مصر، أنه بموجب المعلومات الرسمية لدى وزارة السياحة فهنا 1000 سائح علي الأقل يصلون يومياً إلي شرم الشيخ والغردقة، من بلاد كثيره، وأغلبهم أوكرانيا، مضيفاً :" مما يعني أن السائحين يتمتعون في مصر براحة شديدة و يستمتعون بالبحر والجو الصافي ويرجعون أوطانهم، وهنا أتحدث تحديداً عن أوكرانيا وهم كلهم قوه وحماس ومستعدين للعمل".

وأكد النائب أحمد السجيني، أن الله حبا مصر بمناخ معتدل، دافئ نقي، مضيفاً : " في هذه المدن الساحلية الدافئة تجد اجواء تكتسب المناعه، ونتمني أن يحفظ الله الشعبين المصري والأوكراني بل والانسانية جميعا من هذا الوباء".

وأضاف السجيني، " أنه بتعاون الشعوب الصديقة سيكون هناك تبادل منافع متبادلة سواء علي مستوى تبادل السياحة والضيافة وهذا واجب جيد، أو علي مستوي تبادل الأبحاث الطبية الخاصة بصناعة اللقاحات والأدوية، دول العالم يجب أن تكون علي درجة كبيرة من الإنسانية في التعامل مع هذا الأمر ولا يجب أي دولة تستحوذ بها علي حساب أخره، فهي مسئولية ممتدة".

فيديو قد يعجبك: