إعلان

مدبولي يتفقد "مجمع الملك فهد للغات" للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات الثانوية العامة

10:45 ص الأحد 21 يونيو 2020

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجراءات خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة والثانوية الفنية، تم وضعها بالتنسيق مع كل القطاعات المختصة بالوزارة، وبالتنسيق الكامل مع وكلاء وزارة التربية والتعليم في كل محافظات الجمهورية؛ لضمان سلامة الطلاب والمشرفين على اللجان والقائمين على عملية التصحيح خلال فترة انعقاد الامتحانات.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، سير أعمال أول أيام امتحانات الثانوية العامة، بمقر "مجمع مدارس الملك فهد الرسمي المتميز للغات" بمدينة نصر، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

ووصل رئيس الوزراء إلى مقر المدرسة في نحو الساعة الثامنة والنصف؛ حيث كان الطلاب قد بدؤوا في التوافد على المدرسة.

وفور وصوله حيا مدبولى الطلاب المصطفين لقياس درجة الحرارة بجوار سور المدرسة، ووجه إليهم كلمات التشجيع، متمنياً لهم التوفيق في أداء الامتحانات، وطالبهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والنصائح الطبية الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان.

وتفقد مدبولي دخول الطلاب إلى المدرسة، حيث قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشرح مراحل الدخول منذ مرور الطلاب ببوابات التعقيم، ثم تسليمهم الكمامات ومواد التطهير، والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية.

كما تفقد رئيس الوزراء بعض اللجان داخل المدرسة قبل دخول الطلاب، حيث اطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية في ما يخص التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.

وقامت وزيرة الصحة بشرح مكونات غرفتي الكشف داخل المدرسة والمخصصتين لفحص الحالات التي تعاني أية أعراض، من جانب طبيب متخصص.

وحرص رئيس الوزراء على إنهاء جولته التفقدية بالمدرسة في أقصر وقت ممكن، حيث لم تستغرق الجولة منذ لحظة وصوله المدرسة وحتى مغادرته، سوى عشر دقائق فقط؛ مراعاة للإجراءات الاحترازية وتقليل التزاحم، ولتفادي التأثير على حسن سير الامتحانات.

ومن جانبه، أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن الوزارة قامت بالتعاون والتنسيق مع جميع أجهزة الدولة بتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم نقل ١٠٠ مليون منتج إلى اللجان، متضمنة كمامات وصل عددها إلى ٣٣ مليون كمامة، وجوانتيات وأغطية أحذية وأدوات تعقيم وبوابات التعقيم الذاتي وأجهزة كشف الحرارة عن طريق ٣ ملايين سيارة نقل.

وأكد شوقي أن كل هذه الإجراءات تمت بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية، فضلًا عن وزارة الصحة، بالإضافة إلى التنمية المحلية والمستشار العسكري في كل محافظة، لافتًا إلى وجود غرفة عمليات بكل مديرية.

وأكدت وزيرة الصحة الاستعداد الكامل للامتحانات من خلال وجود الفرق الطبية من أطباء وتمريض وزائرات صحيات باللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب، والتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية والمرور المستمر على اللجان وقياس درجات الحرارة، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان والتشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد.

وتابعت الوزيرة بأنه تم التأكد أيضًا من تمركز سيارات الإسعاف بأماكنها المحددة في محيط اللجان لنقل أية حالة طارئة واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال تلك الحالات.

فيديو قد يعجبك: