إعلان

"الزراعة" توافق على تمويل جديد لمشروع البتلو لصالح صغار المربين

10:39 م الإثنين 15 يونيو 2020

مشروع البتلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلن المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، موافقة مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ 97 مليون جنيه.

ويستفيد من التمويل 342 من صغار المربين لشراء وتغذية 5604 رأس ماشية محلية وأيضًا مستوردة محسنة وراثيًا سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو، وبالتالي يصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حوالى مليار ومائة وثمانية وخمسون مليون جنيه حتى الآن لعدد 7352 مستفيد، ولتمويل 82222 رأس ماشية.

وأضاف الصياد، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يستفيد من التمويل 342 من صغار المربين لشراء وتغذية 5604 رأس ماشية محلية، لافتًا إلى أنها مستوردة محسنة وراثيًا سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو.

ولفت نائب وزير الزراعة، إلى أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حوالي مليار ومائة وثمانية وخمسون مليون جنيه حتى الآن لعدد 7352 مستفيد، و لتمويل 82222 رأس ماشية.

وأكد على تعليمات وزير الزراعة بضرورة تكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع سواء محلي أو مستورد، مع توفير كافة أوجه الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أي مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها في مهدها.

وأشار نائب وزير الزراعة، إلى أن المشروع القومى للبتلو بشقيه المحلي والمستورد يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، حيث أنه يمنع ذبح العجول على أوزان صغيرة (بتلو) وتسمينها حتى 400 كجم على الأقل يزيد من كميات اللحوم المنتجة لنفس الرأس ما يقرب من خمسة أضعاف.

وقال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية، إن إقبال المربين على الاستفادة من تسمين العجول المستوردة سريعة النمو بقرض قصير الأجل (6 أشهر) و بفائدة فقط 2.5%، مشيرًا إلى إستلام وزارة التموين نسبة من الرؤوس بعد تسمينها من المستفيدين بسعر عادل وطرح لحومها في منافذها بسعر مناسب سيعمل على توازن الأسعار في الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشى - أو أسعار اللحوم.

وأوضح "سليمان"، أنه يمكن التقدم للاستفادة من المشروع القومى للبتلو بشقيه المحلي والمستورد من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية, أو من خلال أرقام الواتساب (01558626681- 1558626682).

فيديو قد يعجبك: