إعلان

لمواجهة كورونا.. "الإياتا" يطلق خريطة للركاب تضم الوثائق المطلوبة للسفر لكل دولة

11:59 م الخميس 11 يونيو 2020

الإياتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبيد:

أعلن ألكساندر دي جونياك رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي " الإياتا"، توفير خريطة عالمية مجانية عبر الإنترنت لتزويد المسافرين بأحدث معلومات السفر الي كل دولة في إطار خطة مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وقال في بيان له، إن الخريطة تعتمد على قاعدة بيانات تابعة لـ «الإياتا» وتحتوي على معلومات شاملة عن الوثائق المطلوبة للسفر الدولي إلى كل دولة، حتي يتم السماح للركاب بدخول الدول .

وأشار ألكساندر، إلى أنه سيتم تحديث الخريطة بصفة دائمة، لمواكبة الأوضاع الجديدة اليومية التي تطرق في كل دولة بسبب جائحة «كورونا»، وسيتم التحديث أكثر من 200 مرة في اليوم الواحد لتوفير كل المعلومات الدقيقة عن قيود السفر الخاصة بالوباء الحالي بناءً على جنسية الشخص وبلد إقامته.

وأضاف ألكساندر:" تستعد شركات الطيران لإعادة التشغيل بأمان، وسيحتاج المسافرون إلى معرفة حدود البلاد المفتوحة والقيود الصحية القائمة، ويمكن أن يعتمد المسافرون على الخريطة الجديدة للحصول على معلومات شاملة ودقيقة عن السفر خلال الوباء".

وقال، أنه يمكن للركاب الاطلاع على الخريطة التفاعلية الخاصة بـ COVID-19 من خلال اجهزة الهواتف المحمولة بعد أن تم توفير البرامج الخاصة بها، كما تم إطلاق خدمة Timatic COVID-19 Alerts هذا الأسبوع لتزويد المشتركين بإخطارات جميع تحديثات السفر المتعلقة بالوباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان