إعلان

وزير الزراعة يتفقد معهد بحوث الإنتاج الحيواني في كفرالشيخ

09:01 م السبت 30 مايو 2020

السيد القصير وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك تعاونًا وتنسيقًا مستمرين بين الوزارة ومحافظة كفر الشيخ؛ حيث تعد مركز ثقل لتحقيق الأمن الغذائي المصري، خصوصًا في محاصيل الحبوب؛ نظرًا لوجود محطات البحوث الزراعية المسؤولة عن إنتاج الأرز والذرة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك في مستهل الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة للمحافظة، يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، حيث شهد حصاد محصول القمح بمزرعة القرضا التابعة لقطاع الإنتاج، بمحافظة كفر الشيخ، والتي يتم استخدامها لإنتاج تقاوي المحصول.

وأشار القصير إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالمحافظة تزيد على نصف مليون فدان، منزرعة بمحاصيل الحبوب والبنجر، والمحاصيل الحقلية المختلفة.

واستمع الوزير إلى عرض قدمه الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج، حول مزرعة قطاع الإنتاج بالقرضا، والتي تبلغ المساحة الاجمالية لها نحو 1800 فدان؛ من بينها 800 فدان منزرعة بمحصولي القمح، والشعير، والمساحة الباقية تجري حاليًّا زراعتها بمحصول الأرز، بعد الانتهاء من حصاد البنجر.

وتفقد القصير مزرعة الإنتاج الحيواني بالقرضا التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني؛ حيث استمع إلى عرض مفصل حول أنشطتها الإنتاجية والبحثية، من الدكتور مصطفى عبد الرازق مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني؛ حيث تبلغ مساحتها نحو 12 فدانًا، بها 215 رأسًا من الأبقار الحلاب.

ولفت وزير الزراعة إلى ضرورة الاستغلال الأمثل لكل الموارد المتاحة، ورفع كفاءة المزرعة، وإدارتها بأسلوب اقتصادي بأفكار خارج الصندوق؛ لتكون نموذجًا يحتذى به لمزارع الإنتاج الحيواني، الأمر الذي سيسهم أيضًا في توفير فرص عمل لأبناء محافظة كفر الشيخ، لافتًا إلى أنه يجري العمل حاليًّا على تطوير كل مزارع الإنتاج الحيواني التابعة للوزارة، بما سيسهم في زيادة الانتاج من اللحوم الحمراء، وتوفير البروتين الحيواني، وكذلك منتجات الألبان.

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أن هناك تعاونًا وثيقًا ومستمرًّا مع وزارة الزراعة؛ من أجل تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بالمحافظة، ودعم مزارعيها، وحل المشكلات التي تواجههم، ورفع مستوى معيشتهم، لافتًا إلى أن محافظة كفر الشيخ تعد من المحافظات التي يتنوع بها الإنتاج الزراعي، من المحاصيل المختلفة، والإنتاج الحيواني والسمكي، الأمر الذي يجعل لها دورًا مهمًّا في المساهمة نحو تحقيق الأمن الغذائي.

فيديو قد يعجبك: