إعلان

برلماني يطالب بإذاعة خطب من الأزهر والكنيسة للتوعية بفيروس كورونا

12:57 ص الجمعة 17 أبريل 2020

النائب جون طلعت عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
طالب جون طلعت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بإذاعة خطب كل يوم جمعة من الأزهر، وعظة الأحد كل أسبوع من الكاتدرائية، لطمأنة وتوعية المواطنين بكل ما يتعلق بفيروس كورونا، ولتعويض إغلاق المساجد والكنائس.


وأشار النائب في بيان له، إلى أن جموع المصريين مسلمين ومسيحيين مرتبطين بخطبة الجمعة وعظة الأحد، إلا أن الظروف الراهنة مع انتشار فيروس كورونا دفعت الدولة لاتخاذ عدة إجراءات احترازية من بينها وقف الشعائر في المساجد والكنائس.

وقال جون طلعت إننا في الوقت الراهن نحتاج التوعية أكثر من قبل، خصوصا وأنه مع انتشار فيروس كورونا ظهرت بعض التصرفات المشينة التي تحتاج إلى تصحيح المفاهيم والإرشاد الديني.

ولفت إلى أن ما حدث من رفض الأهالي دفن أحد ضحايا فيروس كورونا في المقابر خوفا من الإصابة، فضلا عن حالات متعددة للتنمر ضد المصابين، كل هذه التصرفات تحتاج إلى خطاب ديني مستنير لتبصير المواطنين بخطورتها على المجتمع.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المؤسسات الدينية تكتسب ثقة واحترام الشعب المصري بشكل كبير لذا لا بد من تواصل دائم للقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية مع المواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة وتقديم دروس وعظات لتعويض الغياب عن المساجد والكنائس خلال هذه الفترة.

فيديو قد يعجبك: