إعلان

"المنشآت والمطاعم السياحية" تناقش قرار مواعيد الغلق والفتح.. اليوم

03:27 م الأحد 22 نوفمبر 2020

عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن الغرفة لا تمانع من تنظيم ساعات عمل المنشآت والمطاعم؛ بل إن قرارات تنظيم ساعات العمل سيسهم بشكل جيد في صناعة السياحة، خصوصًا أن القرارات ستراعي طبيعة عمل المنشآت والمطاعم السياحية والتي يختلف جمهورها عن الجمهور العادي.

يأتي ذلك في إطار عقد غرفة المنشآت والمطاعم السياحية اجتماعًا، اليوم الأحد؛ لمناقشة قرار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بشأن مواعيد الغلق والفتح الجديدة وتداعياتها على القطاع.

وتوقع المصري، في تصريحات له، صدور قرارات لاحقة خلال الأسبوع المقبل من جانب وزارة السياحة والآثار لتحديد وتنظيم ساعات عمل المنشآت والمطاعم السياحية؛ حسب طبيعة كل منها، سواء المطاعم الكلاسيكية منها أو تلك التي تقدم فقرات فنية.. وغيرها، وكل حسب طبيعة عمله.

ومن ناحيته، قال هشام وهبة عضو غرفة المنشآت السياحية، إن المواعيد التي أصدرها الوزير صعبة للغاية، رغم أن الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورؤساء الغرف، ورؤساء جمعيات المستثمرين، اجتمعوا مع وزير السياحة الأسبوع الماضي؛ لعرض المواعيد المناسبة للمنشآت السياحية أسوة بالفنادق، متابعًا: "إلا أن الوزير لم ينظر إليها".

وأكد وهبة، في تصريح أدلى به إلى "مصراوي"، أن القرار سيؤدي إلى هروب السائحين والزائرين إلى بلاد سياحية أخرى، بجانب أن بين 70 إلى 90% من المصريين، لا يخرجون ليلاً، ما يكبد القطاع مزيدًا من الخسائر.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أصدر قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات السياحية، اعتبارًا من أول ديسمبر 2020.

وقرر الوزير فتح المطاعم والكافتيريات والبازارات المرخصة سياحيًّا يوميًّا من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة الواحدة صباحًا صيفًا، والساعة الثانية عشرة منتصف الليل شتاءً، على أن تتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومَي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتُغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل (Home delivery) بالنسبة إلى المطاعم والكافتيريات على مدار (24 ساعة) صيفًا وشتاءً.

فيديو قد يعجبك: