إعلان

القوى العاملة: تعيين 607 شباب وإصدار 595 شهادة قياس المهارة ومزاولة المهنة بأسيوط

02:11 م الأحد 01 نوفمبر 2020

محمد سعفان وزير القوي العاملة

كتب – يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط، نحو 607 شباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 6 من ذوي القدرات الخاصة.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 2318 شاباً، فضلا عن إصدار 595 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر سبتمبر الماضي، عن صرف المديرية منحاً لـ 38 عاملاً بمبلغ 73 ألفا و 769 جنيها لرعايتهم إجتماعياً وصحياً.

وأجرت المديرية، تفتيشا دوريا وحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية على 158 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 30 محضراً للسلامة والصحة المهنية، وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1485 منشأة وعقد ندوتين توعية في مجال المفاوضة الجماعية، و5 ندوات توعية في مجال عمل الطفل من خلال مفتشى العمل، بالإضافة إلى تلقى 6 شكاوى تم بحثها بالكامل.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 158 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

فيديو قد يعجبك: