إعلان

"الزينة بترخيص".. الجيزة تعلن عدة إجراءات استعدادًا لشهر رمضان

01:03 م الثلاثاء 30 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرارًا بحظر إقامة أي فروشات من شأنها إشغال الأرصفة أو الطريق العام، إضافة إلى حظر إقامة أي سرادقات أو فروشات على الأراضي الفضاء قبل الحصول على التراخيص اللازمة؛ حفاظًا على حياة المواطنين وتجنبًا لإحداث أي تكدسات مرورية.

وأصدر راشد، قرارًا بحظر إقامة الزينات الكهربائية بدون الحصول على التراخيص، موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالسيطرة الحازمة على المقاهي والمحال بأنواعها، لعدم شغل الأرصفة بأي شكل وفي حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورًا.

وقال المحافظ وفق بيان اليوم، إن القرارت تأتي في إطار تطبيق أقصى درجات الانضباط بشوارع المحافظة، وعدم السماح بإشغال الطريق خلال شهر رمضان المبارك واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفة يتم ضبطها، مشددًا على مواجهة أي مخالفة بحزم.

وطالب راشد بتشكيل لجان من الإدارات الهندسية ومديريات الصحة والتموين وشرطة المرافق ومباحث التموين والطب البيطرى والحماية المدنية للمرور على كافة الإشغالات والتأكد من قانونية الإشغال وسلامة المعروضات.

كما طالب المحافظ بمراجعة أماكن المساجد بالتنسيق مع مديرية الأوقاف والعمل على إنارتها وتجميلها وعدم تواجد أي إشغالات أمامها أو حولها ورفع كفاءة الشوارع والطرقات ومراجعة أعمال النظافة والإنارة حتى تظهر المحافظة بالصورة اللائقة.

وأعلنت محافظة الجيزة منذ أيام ضوابط محددة لإقامة الخيم الرمضانية داخل المنشآت السياحية تأتي على رأسها الحصول على تصريح من الحي أو الوحدة المحلية المختصة بشرط مراعاة شروط وضوابط محددة تم وضعها حفاظًا على حياه المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

فيديو قد يعجبك: