• التعليم: اختتام فعاليات معسكر الأطفال "مصر بتحبك" بالإسماعيلية

    09:35 م الخميس 25 أبريل 2019
      التعليم: اختتام فعاليات معسكر الأطفال "مصر بتحبك" بالإسماعيلية

    وزارة التربية والتعليم

    كتبت- ياسمين محمد:

    اختتمت مساء اليوم الخميس، فعاليات معسكر الأطفال "مصر بتحبك شارك في حب مصر" الذي نظمته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الإسماعيلية على مدى يومين، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

    وأكد الأستاذ محمد أحمد حلمي رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي - في تصريح له اليوم - أن المعسكر شارك فيه ما يقرب من 100 طفل قاموا بتقديم العروض الفنية من شعر وقصائد واستعراضات غنائية في حب مصر، وصيحات كشفيه، ومهارات رياضية (كاراتيه وتايكوندو، وجمباز)، وألغاز تساعد على تنمية أسلوب حل المشكلات لدى الأطفال.

    وأشار إلى أن المعسكر لقى نجاحًا كبيرًا وحقق الأهداف المرجوة من حيث رفع الوعي والانتماء من خلال محاور المنهج الجديد "من أكون" و"العالم من حولي".

    وقال إن هذا المعسكر يأتي حرصًا على تنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة لدى أطفال مرحلة رياض الأطفال حيث أنها أهم مرحلة في عمر الطفل بل وعمر الإنسان على الإطلاق، ويجب استثمار هذه الفترة من عمر الطفل لتنمية المفاهيم والسلوكيات الإيجابية منذ الصغر لتنشئة الطفل تنشئة وطنية سليمة، وليعتز بهويته ومصريته، ويقدس علم مصر الذى هو رمز لجميع المصريين، ويتعرف على دلالة كل لون من ألوان العلم المصري، ويعي أهمية كلمة وطن وأرض الوطن والعديد من المفاهيم الوطنية، حتى ينمو الطفل المصري معتزًا مفتخرًا بوطنه مصر أم الدنيا ومهد جميع الحضارات.

    وأضاف أنه سيتم استكمال هذا النشاط بباقي المحافظات ولا سيما الحدودية منها آملين من الله عز وجل أن يعيننا على الحفاظ على هذه الأمانة أطفال مصر رجال المستقبل.

    وشكر حلمي محافظة الإسماعيلية لمشاركتها الفعالة في نشاط المعسكرات ولجميع المدارس المشاركة في النشاط، وخص بالشكر مدرسة السلام التجريبية لاستضافتها المتميزة للمعسكر مع الوعد باستكمال المعسكرات في محافظات حدودية جديدة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان