• أول إجراء للتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2019

    04:51 م الثلاثاء 16 أبريل 2019
    أول إجراء للتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2019

    الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

    كتبت- ياسمين محمد:

    قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة حددت يوم 25 أبريل للمدارس الدولية؛ لإرسال الكشوف الخاصة بالطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي، والذين يؤدون الامتحان في مادتي اللغة العربية التربية الوطنية، في إطار استعداداتها لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

    وأضاف المصدر، في تصريح لمصراوي، أن الوزارة تعلن أعداد جميع الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة، نهاية الشهر الجاري، باستثناء طلاب المنازل الذين لا يزالون يتقدمون بطلبات لأداء الامتحان.

    وبالنسبة لوضع الأسئلة، أكد المصدر أن الوزارة انتهت من تشكيل لجان وضع الامتحانات، مشيرًا إلى أن كل مادة يوضع لها 4 امتحانات مختلفة في نفس مستوى الصعوبة، ويجرى طباعة واحد منهم فقط بإحدى الجهات السيادية، في أربعة نماذج متفقة من ناحية الأسئلة ومختلفة في ترتيبها بنظام "البوكليت".

    وتشكل كل لجنة لوضع الامتحان من 4 أفراد هم: استاذ جامعي، ثلاثة تربويين "ممارس للمهنة، موجه عام، ومستشار المادة"، بشرط ألا يكون لدى أحد منهم أي عذر يمنعه من المشاركة في أعمال الامتحانات.

    وأشار المصدر، إلى أن هناك توجيهات لواضعي الامتحانات بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، والبعد عن الأسئلة السياسية والعرقية، والتي تحمل أكثر من معنى، والالتزام بالكتاب المدرسي، وفي حالة وجود أكثر من طبعة من الكتاب، لا بد من مراعاة الاختلافات.

    وأوضح أن خطة وضع الامتحانات توضع بالتنسيق بين لجان وضع الامتحان والمطبعة، إذ تحصل المطبعة على الامتحانات بحسب ترتيب الجدول، وتعطي وقتًا كافيًا لصندقة الكراسات وتسفيرها للمحافظات.

    وتنطلق امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2018/ 2019، اعتبارًا من 8 يونيو المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان