إعلان

محافظ القاهرة يوجه بسرعة استكمال شبكة الطرق الداخلية بشق الثعبان وتوصيل المرافق

04:15 م الإثنين 01 أبريل 2019

اللواء خالد عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بسرعة استكمال شبكة الطرق الداخلية بمنطقة شق الثعبان والمنطقة المحيطة من مداخل ومخارج، والانتهاء من أعمال تطوير وتوصيل شبكات المرافق اللازمة من خطوط مياه وكهرباء وصرف صحي صناعي وتليفونات.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية، اليوم الاثنين، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمنطقة شق الثعبان طبقًا للرؤية والمخطط العام الذي وضعته المحافظة؛ لتنمية وتطوير المنطقة الصناعية المتخصصة في مجال الرخام والجرانيت، بما يليق بأهميتها ومكانتها وتحويلها إلى مدينة عالمية وإحدى قلاع تصنيع الرخام في العالم والشرق الأوسط.

وتابع عبد العال، خلال الجولة، انتظام الخدمات المقدمة من خلال النقاط الأمنية والمطافئ التي تم إقامتها بالمنطقة، مطالبا بسرعة تجهيز وفرش نقطة الإسعاف لانطلاق الخدمة بها وتسليمها إلى مديرية الشؤون الصحية.. كما تفقد الأعمال الإنشائية الجارية لمصنع إعادة تدوير المخلفات الصناعية الناتجة عن صناعة الرخام والجرانيت، وفقًا لأحدث التقنيات مما يساهم في الاستفادة منها مما يؤثر على تحسين البيئة، بالإضافة إلى تخصيص بعض المواقع لتجميع هذه المخلفات مع بدء تشغيل المصنع.

وفي ختام جولته، عقد المحافظ جلسة مع أعضاء الجهاز الإداري لمشروع شق الثعبان، بحضور اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمستشار القانوني، ورئيسي مجلس إدارة شركتي المياه والصرف الصحي بالقاهرة، ورئيس حي طرة، وممثل عن البنك الأهلي، وعدد من قيادات المحافظة.

وعلى صعيد آخر، أكد عبد العال حرص أجهزة المحافظة على دعم المشروع من خلال تسهيل كافة الإجراءات، وخاصة الإجراءات البنكية والضامنة لتقنين أوضاع أصحاب المصانع والورش وتحقيق الاستقرار اللازم لأعمالهم؛ بهدف إدخالهم في منظومة الاقتصاد الرسمي مع تحسين البيئة التحتية والمرافق، فضلا عن إزالة كافة المعوقات والإشكاليات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة بما يعود بالنفع العام على كافة الشركاء.

وشدد على ضرورة التعامل بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين على الأراضي وواضعي اليد على الورش بالمنطقة الذين تقاعسوا عن التقديم لتقنين أوضاعهم، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من عمليات التقنين هو استقرار أحوال العمالة وتوفير عائد جيد للدولة وخلق عمالة مدربة فنيًا بما يساهم في زيادة الإنتاج والصادرات​

فيديو قد يعجبك: