إعلان

مايا مرسي: زيادة نسبة مشاركة المرأة السياسية إلى 25% يصل بنا للمركز 15 عالميًا

11:51 ص السبت 30 مارس 2019

الدكتورة مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إنه بالنسبة لمحور التمكين السياسي للمرأة، تم الوصول إلى أكثر من 3 ملايين سيدة، من خلال برنامج سيدات يقدن المستقبل، إلى جانب الوصول لأول ماجستير فني من النوع الاجتماعي من جامعة القاهرة، والعمل على توعية المرأة بأهمية المشاركة السياسية ودورها في المجتمع.

وأضافت مرسي، خلال احتفالية تكريم المرأة والأمهات المثاليات، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت: "وهدفت استراتيجية المرأة 2030 إلى تحسين المشاركة السياسية للمرأة على كل المستويات، درسنا تمثيل المرأة المصرية في البرلمان مقارنة بدول العالم، وكانت رقم 135 على مستوى العالم، ثم قفزت إلى المرتبة 68، وإذا وصلنا إلى نسبة 25% نصعد إلى المركز 15 عالميًا والرابع عربيًا".

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أنه بالنسبة لمؤشر التمكين السياسي، إذا ثبتت نسبة الوزيرات في الحكومة عند نسبة 25% إلى جانب نسبة مماثلة للبرلمان، ستصل المرأة إلى 67 بالقفز 55 نقطة دفعة واحدة في مؤشر تمكين المرأة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، منذ قليل، إلى مقر احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، الذي يقيمه المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

ويحرص الرئيس السيسي على حضور الحفل كل عام تقديرا لدور المرأة المصرية، وتأكيدًا من الرئيس دائمًا على احترام المرأة المصرية التي تناضل في كل ميادين الحياة حيث أكد الرئيس أن المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة في شجاعتها وقدرتها على التحدي والعطاء وقدمت أغلى ما تملك من أفراد أسرتها فداءًا لهذا الوطن العظيم.

وحققت الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي للحكم الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وفذلك في إطار تمكينها في مختلف المجالات.

فيديو قد يعجبك: