إعلان

​ليس لدينا ما نخفيه.. أبو شقة: الشعب سيقول كلمته في تعديل الدستور

11:28 ص الجمعة 29 مارس 2019

المستشار بهاء أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الشعب هو الذي سيقول كلمته بشأن التعديلات الدستورية التي يناقشها مجلس النواب.

وأضاف أبو شقة في تصريحات تليفزيونية صباح الجمعة، أنه اللجنة استمعت لكافة الآراء المؤيدة والمعارضة خلال جلسات الحوار المجتمعي التي انتهت أمس، بحضور كافة شرائح المجتمع.

وأكد أن جميع الإجراءات التي اتخذها البرلمان تمت بشفافية ونزاهة، مضيفًا: "على مدار شهر تلقينا الآراء والمقترحات بشأن التعديلات الدستورية".

وأكد أبو شقة: "نؤكد للجميع بأنه حتى هذه اللحظة ليس لدينا رأي مسبق بشأن التعديلات الدستورية.. والمناقشات تجري بشفافية ونزاهة وليس لدينا ما نخفيه".

واختتمت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أمس الخميس، جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، التي امتدت لـ6 جلسات على مدار أسبوعين بحضور أساتذة الجامعات والقانون الدستوري ورجال الصحافة، ورجال الأحزاب والسياسية والشخصيات العامة والمجتمع المدني ورجال المال والاقتصاد، والنقابات والمجالس القومية.
وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في ختام أعمال الجلسة مساء الخميس، إنه المجلس استمع للرأي والرأي الآخر، مؤكدًا أنه يحترم كل الآراء التي ذكرت بجلسات الحوار المجتمعي، وستكون محل اعتبار من جانب اللجنة التشريعية والدستورية في مراجعة هذه الملاحظات والآراء.
وستبدأ اللجنة التشريعية والدستورية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، دراسة الملاحظات والعمل على ضبط الصياغة خلال 15 يومًا المقبلين"، على أن تطرح تقريرها على المجلس يوم 14 أبريل المقبل. ​
اقرأ أيضًا..

فيديو قد يعجبك: