• "شعراوي" يتفقد تطوير الشوارع المحيطة باستادي الإنتاج الحربي والقاهرة

    07:08 م الثلاثاء 26 مارس 2019
    "شعراوي" يتفقد تطوير الشوارع المحيطة باستادي الإنتاج الحربي والقاهرة

    اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

    كتب - محمد نصار:
    تفقد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وخالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير ورفع كفاءة الشوارع المحيطة باستاد الإنتاج الحربي بحي السلام ثانٍ، وذلك في إطار استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام خلال شهر يونيو القادم.

    وأكد الوزير -خلال الجولة- ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة الشوارع والمناطق المحيطة باستاد الإنتاج الحربي من إعادة رصف وإنارة وتشجير وطلاء العقارات المطلة عليه، وكذلك طلاء الأسوار وإزالة التشوهات من عليها، وإظهار العاصمة بالمظهر الذي يليق بها كأكبر وأقدم مدينة بإفريقيا.

    وأطلع محافظ القاهرة وزير التنمية المحلية على الخطة التي وضعتها المحافظة لرفع كافة المخلفات على جانبي الطريق، وكذلك إلزام أصحاب الأراضي الفضاء برفع كافة المخلفات منها، مع سرعة الانتهاء من تطوير الشوارع المحيطة بالاستاد، وهي طريق بلبيس وشارع العبور"2" وشارع امتداد نهضة مصر، بكل ما تحتاجه من ترميمات وإعادة رصف وأرصفة ومراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة.

    كما تفقد الوزير والمحافظ أعمال التطوير الجارية داخل الاستاد والخاصة بتطوير الملاعب وغرف تبديل الملابس والمرافق الداخلية للتأكد من سير الأعمال طبقاً للجدول الموضوع.
    ومع ذلك، انتقل وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة لتفقد الأعمال الجارية داخل وحول استاد القاهرة.

    وأوضح المحافظ أن أعمال التطوير تشمل إعادة رصف أرصفة 12 شارعاً بمحيط الاستاد، منها إنشاء شارع جديد من شارع بحري الاستاد وصولاً إلى شارع يوسف عباس لتسهيل الحركة المرورية ومواجهة الكثافة المرورية المتوقعة خلال المباريات، وأيضا إنشاء حارة مرورية بعرض 12 مترا بكل اتجاه وجزيرة وسطى ورصيف بعرض 1,5 متر بكل جانب مع تكثيف الزراعة بالمسطحات الخضراء، ورفع كفاءة الإنارة بكافة الشوارع، والبدء في طلاء واجهات العمارات المطلة على الاستاذ بالتعاون مع المجتمع المدني والكيانات الاقتصادية الوطنية.
    وأكد المحافظ أنه جارٍ حالياً أعمال إحلال وتجديد شبكات المرافق لبعض الشوارع المحيطة بالاستاد في حالة الضرورة قبل أعمال الرصف والتشجير.
    رافق الوزير والمحافظ في جولتهما نائب المحافظ للمنطقة الشرقية إبراهيم صابر، ومدير مديرية الطرق المهندس أشرف حلمي، ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة محسن المأمون، ورئيس حي السلام ثان محمد عبد الرحمن حماد، وعدد من قيادات المحافظة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان