• حدث في 8 ساعات| قمة مصرية أردنية عراقية.. وأزمة بامتحانات أولى ثانوي

    04:27 م الأحد 24 مارس 2019
    حدث في 8 ساعات| قمة مصرية أردنية عراقية.. وأزمة بامتحانات أولى ثانوي

    حدث في 8 ساعات

    القاهرة - مصراوي:

    شهدت مصر خلال الساعات الماضية، عددًا من الأحداث المحلية كان على رأسها عقد قمة ثلاثية بين مصر والأردن والعراق، إضافة إلى تعطل موقع الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأولى الثانوي، واعتداء أهل مريض على معهد القلب القومي فجر اليوم الأحد.

    ويرصد مصراوي أبرز الأحداث في الـ8 ساعات الماضية:

    قمة مصرية أردنية عراقية

    أكد البيان الختامي المشترك للقمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية أهمية مكافحة الإرهاب بكافة صوره ومواجهة كل من يدعمه بالتمويل أو التسليح أو توفير الملاذات الآمنة والمنابر الإعلامية، مشددا على ضرورة العمل على إيجاد حلول لمجموعة الأزمات التي تواجه عددا من البلدان العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة، بما فيها إقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة، والأزمات في سوريا وليبيا واليمن وغيرها.

    امتحان أولى ثانوي الإلكتروني يسقط في أول اختبار

    لم تصمد منصة الامتحان الإلكتروني التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، في أول أيام اختبارها، صباح اليوم الأحد، حيث كان من المقرر أداء طلاب الصف الأول الثانوي أول امتحان إلكتروني في مادة اللغة العربية.

    وفوجئ الطلاب، بتعطل موقع الامتحان الإلكتروني، منذ التاسعة صباحا، كما أن بعض المعلمين فشلوا في الوصول إلى "كود" الامتحان لإتاحته للطلاب.

    النواب: الوطنية للانتخابات تدعو لاستفتاء الدستور بعد 15 أبريل

    أصدر مجلس النواب، بيانا بشأن الإجراءات البرلمانية المتبعة، لنظر مقترح التعديلات الدستورية.

    وقال المجلس إنه من المتوقع أن تنتهي إجراءات تعديل الدستور داخل المجلس في حدود منتصف شهر أبريل، لتتولى الهيئة الوطنية للانتخابات دعوة الناخبين للاستفتاء عليها، حال موافقة المجلس عليها بالأغلبية المطلوبة.​

    تفاصيل اعتداء أهل مريض على معهد القلب

    اعتدى أهالي أحد المرضى، فجر اليوم الأحد، على معهد القلب القومي بإمبابة، وحطّموا غرفة القسطرة الحديثة بالمعهد، نتيجة وفاة المريض أثناء إجراء قسطرة قلبية.

    وقال الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب القومي، إن مريضًا حضر إلى المعهد فجر اليوم مصابًا بجلطة في الشريان التاجي بنسبة 70%، واستقبله طبيب الاستقبال وأبلغ أهله بخطورة حالته قبل إجراء أي تدخل جراحي، ووافق الأهل على علاجه ووقعوا موافقة بذلك، وبعد محاولات لإنقاذ المريض توقف القلب وتوفي المريض.

    كل ما تريد معرفته عن تحليل المخدرات للموظفين

    بدأت الحكومة في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجراء تحليل المخدرات العشوائي للموظفين بالجهاز الإداري للدولة.

    وينشر "مصراوي" كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الحملة الحكومية التي تستهدف ملايين العاملين بالدولة وتنتهي بالفصل من العمل إذا ثبت تعاطي الموظف للمواد المخدرة.

    "عبدالعال" يداعب مرتضى: "هتعملي مشكلة مع الأهلي"

    داعب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، النائب مرتضى منصور، خلال قيام بعض النواب بالالتفاف حوله خلال انعقاد الجلسة العامة، قائلا: "أنت هتعملي مشكلة مع الأهلي".

    وأضاف عبدالعال موجهًا حديثه لمرتضى خلال الجلسة العامة اليوم الأحد: "يا ريت تجلس مكان ما الرياضيين بيجلسوا"، متابعًا: "أرى نائبًا يوقع على استمارة، لو عضوية الزمالك تطلع بره.. أنت هتعملي مشكلة مع الأهلي".

    أول تحرك من وزارة السياحة بعد قرار إلغاء رسوم العمرة

    قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن وزارة السياحة تحرص كل الحرص على تنفيذ أحكام القضاء واجبة النفاذ إعلاءً لمبدأ سيادة القانون واحتراما لحجية الأحكام القضائية.

    ووجهت المشاط، بحسب بيان، اللجنة العليا للحج والعمرة بتدارس آلية وسبل تنفيذ هذا الحكم وفقا لما جاء بمنطوقه وأسبابه الجوهرية.

    الأرصاد تتوقع طقس الاثنين: رياح نشطة وأمطار على القاهرة

    يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الاثنين طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على الوجه البحري والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

    السكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة بالقطارات

    أعلنت هيئة سكك حديد مصر، التهديات والتأخيرات المتوقعة، اليوم الأحد، على بعض خطوط الهيئة القومية لسكك حديد مصر نظرا لأعمال تجديدات وصيانة السكك وتحديث نظم الإشارات وأعمال التطوير.

    محافظ القاهرة يكرم "جهاد يوسف" مُنقذ أسرة الزاوية الحمراء

    كرم اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، الشاب جهاد يوسف زكي، البطل الذي أنقذ أسرة في الزاوية الحمراء من الحريق الذي شب بمنزلهم أمس.

    ومنح المحافظ، خلال التكريم، الشاب درع المحافظة وشهادة تقدير نظرًا لشجاعته وعمله البطولي وعدم تردده في تسلق المواسير فور استماعه لاستغاثة الأسرة دون تفكير في أي مخاطرة قد يتعرض لها وإنزال أفرادها بأمان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان