• مصدر بالتعليم يكشف طريقة جديدة لأداء امتحان أولى ثانوي بدون التابلت

    03:40 م الأحد 24 مارس 2019

    كتبت- ياسمين محمد:

    تصوير- هاني رجب:

    قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن طلاب الصف الأول الثانوي، يمكنهم أداء امتحان اللغة العربية، عن طريق أجهزة التليفون والكمبيوتر الشخصي.

    وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه نتيجة بعض المشكلات التقنية التي واجهت الطلاب، المتمثلة في تعطل "السيرفر" وانقطاع الإنترنت داخل المدارس، يمكن للطلاب أداء الامتحان على التليفون المحمول والكمبيوتر الشخصي، مستخدمين "الرقم السري واسم المستخدم" الذي تسلموه صباح اليوم من المشرف الإخصائي.

    وأوضح المصدر: يستطيع الطالب أداء الامتحان من خلال برنامج جوجل كروم، والدخول على assessment.ekb.eg

    وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، ويمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات منذ بدء الامتحان.

    ويدخل الطالب على موقع الامتحان الإلكتروني، عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به، إضافة إلى "كود" الامتحان المكون من 9 أرقام والذي يتسلمه من المعلم بالفصل.

    ويعد الامتحان الإلكتروني الأول تجريبيًا لا يترتب عليه النجاح أو الرسوب، ويهدف للتدريب على طريقة التقييم الجديدة.

    ومع حلول موعد إتاحة الامتحان، فوجئ الكثير من الطلاب بتعطل الموقع، الأمر الذي أرجعه البعض للضغط الشديد على الشبكة من نحو 500 ألف طالبٍ ومعلميهم.

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحان شهر مارس، ليس امتحانًا بالمعنى المألوف، ولكنه تدريب للطلاب على نظام التقييم الجديد، وتجريب للمنظومة الإلكترونية ككل، قبل امتحاني مايو اللذين يحتسب عليهما الدرجات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان