• "الإسكان" تعلن موعد بدء تسليم أول شقق في العاصمة الإدارية

    01:45 م الأحد 24 مارس 2019
    "الإسكان" تعلن موعد بدء تسليم أول شقق في العاصمة الإدارية

    أرشيفية

    كتب- محمد عبدالناصر:

    قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن المصطلح السائد بأن الدولة تنافس القطاع الخاص، أمر غير صحيح.
    ولفت عباس، إلى أن الدولة لا تنافس المطورين العقاريين أبدا، مستدركا: "نعمل في المدن الجديدة التي لا يوجد بها تنمية مثل العاصمة الإدارية والعلمن الجديدة والنصورة الجديدة ومدن الصعيد، ووزارة الإسكان لا تدخل أي منطقة بها تنمية ويعمل فيها شركات التطوير العقاري".

    وعرض عباس، خلال جلسات مؤتمر سيتي سكيب مصر الذي عقد اليوم الأحد، الموقف التنفيذي لبعض المدن الجديدة التي تعمل بها هيئة المجتمعات العمرانية، لافتًا إلى أنه بحلول منتصف 2019 سيتم البدء في تسليم أول وحدات سكنية في الحي السكني الثالث، والذي جرى طرح أكثر من 2000 وحدة به العام الماضي.

    وأضاف: نعمل الآن في تشطيبات فلل الحي السكني الثالث بواقع 1000 فيلا، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال التشطيبات نهاية العام الجاري، لافتًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية بدأت في أكتوبر من العام الماضي تنفيذ حي سكني جديد في منطقة الـr5، والذي يتم تنفيذه على شكل القاهرة الخديوية، ويضم مجموعة من العمارات والفلات، وخلال شهرين سيتم الانتهاء من أول عمارة بشكل كامل شاملة التشطبات.

    وأكد نائب وزير الإسكان أنه تم البدء في تنفيذ منطقة الأبراج في العاصمة، والتي تنفذها الشركة الصيية، والانتهاء من صب القواعد الخراسنية لأول وأعلى برج في مصر وأفريقيا.

    وعن العلمين الجديدة، أكد عباس، استهداف تنفيذ 12 ألف غرفة فندقية في العلمين الجديدة، لافتًا إلى أن المدينة يوجد بها كورنيش بطول 14 كيلو متر، ومسارات للعجل والجري وبعض الكافيهات والمطاعم العالمية.

    وأكد أن منطقة الدون تون تتكون من 1300 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذ العمارات بها، ويجرى العمل على تشطيب العمائر والوحدات من الداخل، وسيتم طرحها للحجز قريبا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان