إعلان

نائب وزير الزراعة تضع حجر الأساس لأكبر مصنع لقاحات بيطرية في الشرق الأوسط وأفريقيا

05:01 م الأربعاء 06 فبراير 2019

الدكتورة منى محرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

وضعت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة حجر الأساس لأكبر مصنع متخصص في إنتاج اللقاحات البيطرية في الشرق الأوسط وأفريقيا بمدينة (الصالحية الجديدة) بالشرقية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيادة إنتاج اللقاحات محليا، وذلك لاستكمال حلقات الإنتاج الحيواني والداجني للحفاظ على ثروتنا الحيوانية.

وأكدت الدكتورة منى محرز - في بيان، اليوم الأربعاء - أن المصنع يستخدم خلايا الزرع النسيجي وتكنولوجيا المخمرات في إنتاج اللقاحات، وستكون 80% من طاقة إنتاج المصنع للتصدير، مشيرة إلى أن المصنع سيتخصص في إنتاج لقاح الحمي القلاعية بطاقة إنتاجية 300 مليون جرعة لقاح أحادي أو 100 مليون جرعة لقاح ثلاثي، بالإضافة إلى إنتاج لقاحات بيطرية أخرى مثل طاعون المجترات الصغيرة والجلد العقدي وجدري الأغنام والبروسيلا.

وقالت محرز إن إنشاء هذا الصرح العملاق بمدينة الصالحية الجديدة محافظة الشرقية، يهدف إلى الاكتفاء الذاتي من إنتاج لقاح الحمى القلاعية في مصر باستخدام العترات المحلية، وأيضا تصدير اللقاحات للدول الأفريقية ودول الشرق الأوسط ودول آسيا، وتوفير فرص عمل للشباب وتقليل الاستيراد من اللقاحات من الخارج مع توفير العملة الصعبة.

وأوضحت أن هذا المصنع هو نتاج شراكة مصرية - عربية، حيث دخلت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي كشريك، وسيتم إنشاء المصنع على مساحة 2000 متر مربع، كما سيتم إنشاء معامل مجهزة بأحدث الأجهزة لمراحل البحوث والتطوير، وسيتم استخدام النظام المغلق في جميع خطوط الإنتاج وكل مراحل الإنتاج.

وأكدت أن هذا المصنع يمتلك العديد من الخبرات العملية والمعملية لإنتاج اللقاحات البيطرية، ويوجد خبراء وعلماء من الشباب تم تدريبهم على أعلى مستوى لإنتاج اللقاحات وتطبيق المعايير الدولية وإجراءات الأمن الحيوي في المعامل البيولوجية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: