• "غرفة السياحة" تحذر من التعامل مع السماسرة والوسطاء في الحج والعمرة

    03:08 م الأحد 03 فبراير 2019
    "غرفة السياحة" تحذر من التعامل مع السماسرة والوسطاء في الحج والعمرة

    أرشيفية للحج

    كتب يوسف عفيفي

    حذرت غرفة شركات السياحة، الراغبين فى أداء فريضة الحج مع شركات السياحة من التعامل مع الوسطاء والسماسرة.

    وطالبت الغرفة في بيان اليوم، المواطنين الراغبين في أداء الحج، بالتوجه مباشرة الى أقرب شركة سياحة بالقاهرة أوالمحافظات منعا للتحايل وضياع الحقوق.

    وقال باسل السيسي، نائب رئيس الغرفة، إن السماسرة يستخدمون أكثر من حيلة للإيقاع بفريستهم من المواطنين بهدف تجميع أكبر عدد من جوازات السفر ليساوم به شركات السياحة للحصول على أعلى عمولة تتراوح فى بعض الأحيان من 5 آلاف الى 10 آلاف جنيه عن كل جواز سفر.

    وأضاف السيسي، أن أي مبالغ إضافية على أسعار الحج السياحى المعتمدة من الوزارة يتحملها المواطن الذى وقع فريسة فى شباك السمسار، مشيرا الى أنه في حالة فوز المواطن بتأشيرة حج يبتز السمسار المواطن مرة أخرى بدعوى أنه توسط له للفوز بالقرعة الأمر الذي يسيىء في النهاية إلى منظومة الحج السياحي.

    وأكد أن إجراءات الحج السياحي تعتمد على التعامل مباشرة مع شركة السياحة والحصول على إيصالات رسمية بأى مبالغ مالية يتم سدادها لدى الشركة، بالاضافة إلى قيام المواطن بعد فوزه بتأشيرة الحج بتوقيع عقد شامل مع شركة السياحة متضمنا كافة تفاصيل رحلة الحج والخدمات سواء في مستوى البري والاقتصادى أو الأربع والخمس نجوم وسعر كل برنامج.

    وقال علاء الغمري عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة السياحة الدينية بالغرفة، إن السمسار لا يمثل أي وضع قانوني في منظومة الحج السياحى وأن العلاقة قائمة مباشرة بين الحاج والشركة، مشيرا الى أنه فى حالة حدوث أى مشكلة يختفي السمسار تماما أو يلقى باللوم على شركة السياح كذبا وزورا وقد تضيع الفرصة على المواطن فى أداء الفريضة أو يقع ضحية الابتزاز ويسدد مبالغ أعلى.

    إعلان

    إعلان

    إعلان