إعلان

"الوفد" يتبرع بـ100 ألف جنيه لضحايا محطة مصر

07:02 م الخميس 28 فبراير 2019

المستشار بهاء الدين أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، تبنيه إنشاء صندوق للتكافل لمواجهة الأزمات الطارئة التي يمر بها الوطن، حتى لا تتحمل الدولة بمفردها الأعباء.

وذكر أبو شقة، في تصريحات صحفية، أن الصندوق يأتي انطلاقًا من المسئولية المجتمعية التي ينبغي على الجميع تحملها مؤسسات وهيئات وأفراد، تجاه هذه المصائب والشدائد التي تحدث.

وقال إن الوطن ملك للجميع، ويجب أن يؤدي أبناؤه دورهم تجاهه، كل في موقعه وفقاً لنظرية المشاركة في الأعباء التي نادي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وترسيخاً لمبدأ التكافل الاجتماعي بين المواطنين.

وناشد "أبوشقة"، جميع المؤسسات مساندة الدولة في تحمل هذه المسئولية، وتضامنا مع أبناء الوطن الملكومين وقت المحن والشدائد.

وأكد أبو شقة، تبرع الحزب بـ100 ألف جنيه لأسر ضحايا قطار محطة مصر تضامنًا معهم، انطلاقًا من الشعور بالمسئولية والدعوة التي أطلقها حزب الوفد.

وأوضح أن الحكومة تحركت على الفور وقت وقوع الحادث، والرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته للحكومة بالتحقيق، متابعًا "لا تستر على فساد أو أهمال.. وأرواح المصريين لا تقدر بثمن".

ودعا رئيس الحزب، المصريين إلى الالتفاف حول الدولة لمجابهة الفساد.

​كان جرار اصطدم أمس الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة في حادث أسفر عن مقتل عن 21 شخصا وإصابة 43 آخرين.

وقدم المهندس هشام عرفات وزير النقل، الذي يتولى منصبه منذ فبراير 2017، باستقالته من الحكومة. وقال عرفات لمصراوي إن استقالته جاءت من مطلق مسؤوليته السياسية عن الحادث.

يشار إلى أن حوادث القطارات تتكرر بين الحين والآخر بسبب الإهمال وسوء الصيانة. كان أسوأ تلك الحوادث قد وقع في 2002 حينما اندلعت النيران في عربات قطار ركاب عند مدينة العياط جنوب الجيزة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 360 شخصا.

وفي 2012، اصطدم أحد القطارات في محافظة أسيوط بحافلة نقل تلاميذ ما أسفر عن مقتل 50 معظمهم من الأطفال.

وقتل 29 شخصا وأصيب 61 آخرين في نحو 1793 حادث قطار شهدتها البلاد في 2017، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء. وشهدت العام الماضي أكثر من حادثة، أبرزها في فبراير حين اصطدم قطارين في محافظة البحيرة ما أسفر عن مقتل 19 شخصا.

فيديو قد يعجبك: