إعلان

وزير التعليم يستجيب لطالبة من ذوي الاحتياجات بتوفير كرسي متحرك

12:40 م الأحد 17 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

لبى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، طلب الطالبة ندا علي عثمان خيرالله، الطالبة بالثانوية العامة، من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمدرسة إشناوي الثانوية المشتركة، في محافظة الغربية مركز السنطة، بتوفير كرسي متحرك مجهز؛ لتتمكن من الذهاب إلى المدرسة.

وبحسب بيان صحفي، اليوم السبت، أصيبت الطالبة بمرض الضمور في العضلات، ولا تستطيع والدتها حملها إلى المدرسة كل يوم لطول المسافة، لكنها لم تستسلم فأرسلت طلبها لوزارة التربية والتعليم؛ لتوفير كرسي متحرك لها معربة عن حلمها في أن تصبح اخصائية اجتماعية تعمل على مساعدة الآخرين.

واستجاب الوزير الطلبها، وتوجه الشناوي عبد الصمد، مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، إلى منزلها لتقديم الكرسي المتحرك نيابة عن وزير التربية والتعليم.

وقدم الشناوي للطالبة ندا وأسرتها تحيات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واعتذاره عن الحضور بنفسه لارتباطه بمواعيد مسبقة، ومعبرًا لها عن إعجاب الوزير بقوة عزيمتها وإرادتها والتي قد يفتقدها الأصحاء، مؤكدًا أن الوزير يده ممدودة لها دائمًا حتى تحقق كل ما تتمناه.

وأكد الشناوي، أن ندا تعد بمثابة رمز التحدي، وأنها نور يضيئ الطريق للآخرين، وأن بداخلها قوة وإرادة تستطيع بهما تحقيق المستحيل، وأن الدكتور طارق شوقي يبذل قصارى جهده لتحقيق جودة التعليم، أما على الجانب الإنساني فدائمًا هو الأب الذى يلبي نداء أبنائه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان