إعلان

وزيرة الثقافة تفتتح مركز اللغات ومعهد الطفل بأكاديمية الفنون

12:04 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، المرحلة الأولى لعدد من المعاهد التعليمية وتفقدا المنشآت الجديدة في أرض أكاديمية الفنون بالهرم.

وحسب بيان، اليوم الثلاثاء، بدأت جولة وزيرة الثقافة بتفقد مبنى المعهد العالي لفنون الطفل الذي يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط وخطوة مهمة في مسار الفنون المتخصصة وبدأت الدراسة به هذا العام بمرحلة الدراسات العليا.

كما افتتحا المرحلة الأولى من مبنى مدرسة الفنون بالإضافة إلى مبنى مركز اللغات والترجمة وتفقدا السور المحيط بالأكاديمية والمعهد العالي للسينما بعد تجميلهما برسومات تشكيلية وبورتريهات لنجوم وأعلام الفن السابع في مصر بحضور الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الأكاديمية، الدكتور محمد شبانة عميد المعهد العالي لفنون الطفل، الكاتبة فاطمة المعدول وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية .

وخلال الزيارة التقت عبد الدايم بطلاب الدفعة الأولى للمعهد العالي لفنون الطفل مؤكدة أنه يعد إضافة فاعلة إلى البنية الثقافية التعليمية المتخصصة في مصر والوطن العربي.

وأكدت أن هذا الحلم تحقق بعد 29 عامًا من تاريخ صدور قرار انشائه ويأتي افتتاحه تتويجًا للجهد المستمر لسنوات وتجسيدًا لرؤية متخصصة في هذا المجال.

وقالت إن المناهج التعليمية به تعمل على خلق متخصصين قادرين على إعداد جيل جديد يحمل رسالة تنوير وتطوير المجتمع، مشيرة إلى تجهيزه بجميع الإمكانيات ليصبح وحدة منتجة ضمن خطط التنمية المستدامة التي تسعى الدولة لتحقيقها.

ووجهت عبدالدايم بافتتاح فروع للمعهد في المحافظات في ظل التوسع الذي تشهده الأكاديمية حاليا بالأقاليم .

من جانبه أوضح الدكتور أشرف زكي رئيس الاكاديمية أن المعهد العالي لفنون الطفل يضم ثلاثة مبانٍ للكتاب والإخراج واللعب والعرائس.

وقال إن المشروعات التي دشنتها وزيرة الثقافة وضع حجر الأساس لها الدكتور فوزي فهمي رئيس الأكاديمية الأسبق وسعى إلى الحفاظ على 19 فدانًا من أرض الأكاديمية كانت مهددة بالضياع وبعد توقف لسنوات وبجهود متتالية جرى الانتهاء من المراحل الأولى وجاري استكمالها؛ لاستقبال الطلاب الجدد.

فيديو قد يعجبك: