إعلان

الحكومة: لا صحة لوجود تصدعات وشروخات بكوبري مطار القاهرة

02:12 م الإثنين 28 يناير 2019

كوبري مطار القاهرة

كتب- محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بظهور شقوق وتصدعات بكوبرى المطار الكائن بحي النزهة، عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز الإعلامي، في بيان له اليوم الاثنين، أنه تواصل مع محافظة القاهرة، ونفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا يوجد أي تصدعات وشروخات بكوبري المطار، وأنه سليم فنيًا وآمن تمامًا، موضحةً أنه بمجرد تداول هذه الأنباء، تم على الفور تشكيل لجنة هندسية لفحص الكوبري، وتبين عدم وجود أي خطورة على الكوبري، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر والقلق بين المواطنين.

وأوضحت المحافظة، أن ما يظهر بالصور المتداولة للكوبري على أنها شقوق كبيرة هو في حقيقة الأمر فواصل موجودة في تصميم الكوبرى تسمى بفواصل التمدد، وأن الشقوق الأخرى هي شقوق سطحية طبيعية في الطبقة الخارجية "المحارة" نتيجةً لعوامل التعرية ويتم معالجتها بشكل دوري.

وفي النهاية ناشدت المحافظة، المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في تداول الأخبار، والتأكد من المعلومات قبل نشرها من خلال التواصل مع المحافظة، وذلك لأن تداول مثل تلك المعلومات غير المؤكدة والتي لا تستند إلى أي حقائق تؤدي إلى إثارة الرأي العام ونشر الذعر بين المواطنين.

فيديو قد يعجبك: