إعلان

مُتحدث الرئاسة ينشر فيديو افتتاح السيسي لمعرض الكتاب

06:45 م الثلاثاء 22 يناير 2019

افتتاح الرئيس السيسي لمعرض الكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، مقطعًا مصورًا لافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، معرض القاهرة الدولي للكتاب، فى اليوبيل الذهبي بالتجمع الخامس.

ويقام المعرض لأول مرة بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك احتفالًا بمرور 50 عاما على انطلاقه للمرة الأولى سنة 1969.

وتفقد الرئيس السيسي أجنحة المعرض، يرافقه الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وتستمر هذه الدورة حتى يوم 5 فبراير المقبل، حيث تحل جامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض وهو يحتفل بيوبيله الذهبي ويتخذ من شخصيتي المفكر الراحل ثروث عكاشة والأكاديمية البارزة الدكتورة سهير القلماوي علامتي دورته الاحتفالية باعتبارهما مؤسسين لهذا الكيان الثقافي الكبير.

جدير بالذكر، أن هذه الدورة يشارك فيها حوالي 748 ناشرا عبر أجنحتهم التي يعرضون فيها إصداراتهم، بالإضافة إلى إصدارات 525 ناشرا آخر يشاركون عبر التوكيلات وبذلك يصبح إجمالي عدد الناشرين المشاركين بأنفسهم والعارضين لغيرهم 1273 ناشرا إضافة إلى 6 من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الأزبكية وتشارك نحو 35 دولة في دورة العيد الذهبي، بالإضافة إلى 3 دول تشارك في المعرض للمرة الأولى وهم كينيا وغانا ونيجيريا.

فيديو قد يعجبك: