إعلان

"منطقة الـ800 فدان".. مواصفات ومكان موظفي العاصمة الإدارية

04:20 م الأحد 30 سبتمبر 2018

العاصمة الإدارية

كتب- محمد عبدالناصر:

يبدأ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية استقبال موظفي الدولة منتصف العام المقبل، وفقا لتصريحات اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا، أن وزارة التخطيط المسؤولة عن وضع ضوابط نقل الموظفين بالوزارات المختلفة.

وكشف المهندس عادل الدسوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، تفاصيل الوحدات السكنية التي يجرى تنفيذها لاستقبال الموظفين الذين يعملون في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وأضاف الدسوقي، لمصراوي، أنه جرى اختيار مدينة بدر وتحديدا بمنطقة الـ800 فدان، أمام الحي السابع، لتنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية ضمن محور الإسكان الاجتماعي المتميز، متابعًا، أن مساحات الوحدات تصل إلى 110 أمتار.

وأضاف أن تكلفة إنشاء الوحدة في مشروع الإسكان الاجتماعي المتميز بالمدينة، والمخصص للموظفين بالعاصمة الإدارية، تصل إلى 250 ألف جنيه، لكن لم يجرِ تحديد سعر بيعها للمواطنين.

وكشف مصدر مطلع، أن وزارة الإسكان تخصص وحدات الإسكان المتميز للموظفين بأسعار وطرق سداد مناسبة، وبنفس شروط الإسكان الاجتماعي، موضحًا أن الوحدات ستكون متاحة للموظفين بنظام التمويل العقاري.

وأوضح المصدر، أن هناك توجيهًا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بدراسة تنفيذ وحدات ضمن مشروع "سكن مصر" في مدينة بدر أيضًا للموظفين بمساحات تصل إلى 120 مترًا، بحيث يتم تنفيذ عدد كبير من الوحدات سكنية تناسب جميع رغبات الموظفين.

وتعتبر منطقة الـ800 فدان بمدينة بدر، أحدث المناطق التي يتم تنميتها بالمدينة، فهي المنطقة الأقرب للدائري الإقليمي، والعاصمة الإدارية، ويتم تنميتها من خلال تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز لموظفين العاصمة الإدارية، وكذلك وحدات "سكن مصر"، كما تم طرح عدد من أراضي الإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز بها.

وكانت الدكتورة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، أكدت في تصريحات صحفيه سابقة، أنه تم الانتهاء من ترشيحات الوزارات بالموظفين الذي سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية، لافته إلى أن عمليات النقل ستتم على أكثر من مرحلة، على أن يتم إعداد القوائم النهائية بأسماء الموظفين الذي سيتم نقلهم خلال مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك: