• الحكومة تنفي إلغاء خصم ذوي الإعاقة بالمترو.. وقرار مهم للطلاب

    01:20 م الجمعة 14 سبتمبر 2018
    الحكومة تنفي إلغاء خصم ذوي الإعاقة بالمترو.. وقرار مهم للطلاب

    مترو الانفاق

    كتب- محمد غايات:

    نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أُثير في العديد من وسائل الإعلام، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي عن اتجاه الحكومة لإلغاء خصم تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة بمترو الأنفاق، ورفع قيمة اشتراكات طلاب المدارس والجامعات بالمرفق.

    وقال المركز في بيان اليوم، إنه تواصل مع وزارة النقل، والتي نفت عدم صحة هذه الأنباء، مُؤكدةً أن سعر تذكرة المترو لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ثابتة كما هى ولم تتغير، بقيمتها المحددة بـ(50) قرشاً للتذكرة على كل الخطوط، مُشددةً على أنه لا مساس مطلقاً بالدعم المقدم لهذه الفئة.

    وفي السياق ذاته نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء زيادة أسعار اشتراكات الطلاب بمترو الأنفاق تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، مُؤكدًا أن وزارة النقل أقرت بعدم وجود زيادات في أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس بمترو الأنفاق.

    وأضاف أن أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب كما هى، وبنفس أسعار العام الماضي، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي، وتيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، وعدم تحميلهم أية أعباء إضافية، مُشددًا على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة.

    وقالت الوزارة إن أسعار اشتراكات الطلاب ستكون على النحو التالي: 33 جنيهاً لمدة 3 شهور بعدد رحلات 180 رحلة لعدد 25 محطة، و41 جنيهاً لأكثر من 25 محطة، مشيرةً إلى أن ثمن استمارة الاشتراك 5 جنيهات، لأى طالب سيقوم بعمل الاشتراك لأول مرة، موضحةً أنه عقب ملء الاستمارة سيتم اعتمادها وختمها من الجامعة أو المعهد أو المدرسة، ومن ثم استخراج كارت الاشتراك للطلاب، مضيفةً أن قيمة الكارت الذكي 25 جنيهاً لأى طالب يقوم باستخراجه لأول مرة فقط، على أن يتم تجديده كل 3 شهور.

    إعلان

    إعلان

    إعلان