إعلان

منى منير: الحديث عن وجود انقسام بين الرهبان مجرد "تكهنات"

06:00 ص الخميس 09 أغسطس 2018

النائبة منى منير

كتبت- هند الشامي:

علقت النائبة منى منير، على عظة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الأسبوعية والتي تحدث خلالها عن تداعيات حادث مقتل رئيس دير أبو مقار، قائلة: "أكدت أنه لا يوجد انقسام داخل الكنيسة أو بين الرهبان".

وقالت منير في تصريحات لمصراوي، إن وصف البابا تواضروس للراهب فلتاؤس الذي حاول الانتحار بأنه يهوذا أمر طبيعي، متابعًا: "الانتحار محرم في كل الأديان والشرائع، وحاول الانتحار هو رجل دين مكرس حياته لربنا".

وأضافت منير، أن ما يتردد حول وجود انقسامات وخلافات أدت لحادث قتل رئيس دير أبو مقار، هي مجرد تكهنات وأقوال متضاربة.

وتابعت عضو مجلس النواب: "علينا انتظار التحقيقات، لكشف الأسباب الحقيقية وراء الحادث".

كان البابا تواضروس الثاني قد ألقى عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية، وقال فيها إن التحقيقات التي تجريها الشرطة والنيابة في حادثة مقتل الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون ما زالت مستمرة، مؤكدًا أنه لم يتم الوصول للجاني حتى الآن.

وتابع: "الكيان الرهباني كيان نقي، وأن النظام نفسه تم اختباره عبر قرون عديدة، مطالبًا بضرورة أن يحافظ الشعب المسيحي على نقاوة الآباء الرهبان والابتعاد عن حياتهم".

وعلق بطريرك الكرازة المرقسية على واقعة محاولة انتحار الراهب فلتاؤس المقاري، أول أمس الإثنين، قائلًا: "سمعنا إن واحد حاول ينتحر، طيب يهوذا حاول ينتحر بعد ما باع السيد المسيح" في إشارة منه إلى يهوذا الإسخريوطي الذي كان أحد تلاميذ السيد المسيح وخانه بعدما اتفق مع الجنود الرومان للقبض عليه.

فيديو قد يعجبك: