إعلان

الطالبة إسراء بعد براءتها من الغش: "دلوقتي أقدر أنام"

02:07 م الإثنين 06 أغسطس 2018

الطالبة إسراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علقت الطالبة إسراء رضا، المقيدة بالصف الثالث الثانوي في مدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة بالمنصورة، على قرار وزارة التربية والتعليم إعلان نتيجتها بعدما كانت محجوبة بأمر من وزارة التربية والتعليم بعد اتهامها الباطل بالغش، قائلة إن الحق لا بد أن يعود إلى أصحابه.

وأضافت الطالبة، في تصريحات لمصراوي، بعد حصولها على نتيجتها بمجموع 395 درجة ونسبة 96.3%: "كنت على علم بأن الله سيظهر الحق، لأني مظلومة"، لافتة إلى أنها طوال فترة التحقيقات التي امتدت لـ25 يومًا منذ إعلان النتيجة، كانت تشعر بحالة من الهدوء، خاصة أن التحقيقات سارت في صالحها، وشهادات مراقبي اللجنة أنصفتها.

وتابعت الطالبة: "معرفتش الراحة من ساعة إعلان النتيجة إلا لما خدتها دلوقتي من المدرسة، دلوقتي أقدر أنام"، لافتة إلى أن رئيس الكنترول أخبرها بأن عليها الذهاب لمكتب تنسيق القبول بالجامعات يوم الخميس المقبل أو الأحد، لكتابة رغابتها، متمنية الالتحاق بكلية الصيدلة.

"الواحد مش مصدق"، يقولها إسلام شقيق الطالبة إسراء، مشيرًا إلى أنه على الرغم من علم الأسرة بأن الطالبة مظلومة، إلا أن وزارة التربية والتعليم لم تنصف أحد من قبل، وكانت أشهر واقعة قبل ذلك خاصة بالطالبة مريم ملاك التي حصلت على صفر، وفق قوله.

يضيف شقيق الطالبة، أنه رغم الظلم الذي وقع على شقيقته وحزنها حينما علمت بخبر حجب نتيجتها، إلا أن الله عوضها بفرحتين، بالقول: "فرحانين بظهور براءة إسراء، والبلد كلها فرحانة ليها، وهيعملولها حفلة، يمكن لو كنا عرفنا نتيجتها ساعتها ماكنش حد حس بيها".

ويطالب شقيق الطالبة، في تصريح لمصراوي، وزارة التربية والتعليم، بفتح تحقيق لمعرفة المتسبب في تزوير ورق رسمي، كاد أن يضيع مستقبل أخته، قائلًا: "المفروض الوزارة تسعى وتعرف مين اللي زور المحضر، وتحرم الطالبة التانية من الامتحان، المفروض البنت التانية تتحاسب لأن المراقبين شهدوا عليه".

وبدأت الواقعة بعدما فوجئت الطالبة إسراء رضا أبو العينين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة بالمنصورة، بحجب نتيجة الثانوية العامة الخاصة بها.

وتقول إسراء إنها فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بحجب نتيجتها، وحين ذهبت إلى "كنترول" الثانوية العسكرية، التابعة له، لمعرفة السبب، فوجئت بتحرير محضر غش ضدها، خلال امتحان اللغة الفرنسية.

وتوضح الواقعة وتقول إنه خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، انتابتها حالة من الغضب بسبب إصرار إحدى زميلاتها باللجنة على الغش من بعض الأوراق، لتقرر إبلاغ المراقب عنها.

وأضافت أن المراقب أبلغ مراقب الدور ورئيس اللجنة، وحرر محضرًا ضدها، إلا أن الأخيرة اشتاطت غضبًا وألقت بعض أوراق الغش من النافذة، وأخذت تهدد إسراء والمراقب، ورفضت التوقيع على المحضر، ليطلب عضو الشؤون القانونية الموجود باللجنة من إسراء التوقيع على المحضر كشاهدة.

وبعد إعلان النتيجة واكتشاف الطالبة حجب نتيجتها، في حين أن زميلتها التي كانت تغش نجحت، اتجهت للكنترول، وفوجئت بأن هناك محضرًا جديدًا يتهمها بالغش، ورفض التوقيع، ومرفق معه أوراق الغش الخاصة بزميلتها، مع اختفاء المحضر الذي وقعت عليه كشاهدة.

وقررت أسرة الطالبة التقدم بشكوى لوزارة التربية والتعليم، ومحضر بالنيابة العامة، مطالبين بأخذ أقوال الشهود، وبناءً على ذلك، تم استدعاء مراقبي اللجنة ومراقب الدور، الذين شهدوا بأن طالبة أخرى هي من حرر ضدها المحضر.

بعد ذلك، اتصل الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، أمس الأحد، بأسرة الطالبة، قائلًا إن الوزارة تأكدت من براءتها، وعليهم التوجه لكنترول المنصورة للحصول على الشهادة.

وأرسلت الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم، خطابًا لكنترول المنصورة لإعلان نتيجة الطالبة إسراء، التي حصلت على 395 درجة، بنسبة 96.3%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان