رئيس "العربية للعلوم" يبحث مع نائب وزير الإسكان إنشاء فرع للأكاديمية بالعلمين

05:41 م السبت 04 أغسطس 2018
رئيس "العربية للعلوم" يبحث مع نائب وزير الإسكان إنشاء فرع للأكاديمية بالعلمين

رئيس العربية للعلوم يبحث مع نائب وزير الإسكان إنشا

كتب- أحمد نجيب:

عقد الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اجتماعًا مع المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لفرع الأكاديمية الذي يتم إنشاؤه حاليًا بمدينة العلمين الجديدة، بحضور نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية المهندس عبدالمطلب عمارة، ورئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة المهندس أسامة عبدالغني، والمكتب الاستشاري المنفذ لمشروع فرع الأكاديمية الجديد.

وشهد الاجتماع مناقشة آخر المستجدات والخطوات التي تم الانتهاء منها بخصوص فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، والذي يقام على مساحة 62 فدانًا، ويضم 8 كليات هي "الهندسة والتكنولوجيا، والصيدلة، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، ومجال اللوجستيات والنقل الدولي، والإدارة والتكنولوجيا، واللغات، والإعلام، والاستزراع المائي"، بجانب مباني سكنية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس مزودة بمنطقة للخدمات الترفيهية والرياضية، ومبنى للتعليم المفتوح، ومكتبة، وقاعة مؤتمرات، وملاعب، ومركز للإبداع.

وتفقد رئيس الأكاديمية ومرافقوه، موقع إنشاء الفرع الجديد ومتابعة سير العمل بالموقع، واستمع إلى شرح مفصل من المسؤولين عن موقع العمل، واطلع على آخر التطورات والجدول الزمني للانتهاء من الفرع الجديد.

وذكر الدكتور إسماعيل عبدالغفار، أن هناك متابعة مستمرة للعمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ الفرع، والذي من المقرر افتتاحه بحلول سبتمبر 2019، مشيرًا إلى أن فرع الأكاديمية الجديد بالعلمين سيكون نقطة جذب لجميع الطلاب بالمنطقة.

وأوضح "عبدالغفار"، أن الأكاديمية تشارك في العديد من برامج التبادل الطلابي مع كبريات الجامعات في العالم، وهو ما وضعها في مكانة خاصة بين المؤسسات التعليمية من خلال شراكات واتفاقيات تعاون مع جامعات ذات تصنيف وثقل دولي، منوهًا إلى أنه سيتم تأسيس مركز للإبداع والابتكار بمقر الأكاديمية الذي يتم إنشاؤه بمدينة العلمين الجديدة على أحدث الأنظمة الدولية.

وأعرب "عبدالغفار" عن أمله في أن يكون فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة استجابة عملية هدفها حشد كافة الطاقات في ضوء الاقتصاد القائم على المعرفة، وترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع لضمان استدامة النمو الاقتصادي، قائلًا: "العلمين الجديدة ستكون مدينة ذات طابع نموذجي بتجهيزات عالمية".​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
951

إصابات اليوم

42

وفيات اليوم

733

متعافون اليوم

356718

إجمالي الإصابات

20347

إجمالي الوفيات

296167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي