إعلان

أسرة "أشعياء" تطالب النائب العام بتمكين محاميه من مقابلته

10:10 م السبت 18 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام ضيف:
طالبت أسرة وائل سعد تواضروس، الراهب المشلوح بدير أبومقار، النائب العام بتمكينهم وتمكين محاميه، من مقابلته، والاطمئنان على صحته، بعد إدانته في القضية رقم 1432 لسنة 2018 إداري وادي النطرون، بقتل رئيس الدير الأنبا إبيفانيوس.

وأصدرت أسرة الراهب المجرد أشعياء المقاري بيانا قالت فيه: "فوجئنا بما نشر في وسائل الإعلام عن توجيه اتهام له بقتل رئيس دير أبومقار، وأصابتنا صدمة كبيرة لما يتم تداوله من معلومات، وحتى الآن لم نتمكن من مقابلة شقيقنا المحبوس احتياطيًا، وبرغم ما أصابنا من حسرة كبيرة لهذه الأخبار، ولكن كنا نتمنى لقائه للتأكد من تداعيات الظروف وراء ما يحدث".

وأضافت الأسرة، في بيانها: "حاولنا كثيرًا مقابلة وائل سعد في مقر احتجازه، ولكن لم نتمكن بمده بالدعم من احتياجات مادية وملابس وأطعمة، والاطمئنان على صحته، وبعد تكليف محامي للدفاع عنه بعد تجديد حبسه احتياطيًا دون حضور محامي عن أسرته، حاول المحامي لقائه كحق قانوني ودستوري لعقد جلسة مع المتهم، ومعرفة ملابسات القضية حتى يستعد للدفاع عنه، ولكن محاميه أيضًا لم يتمكن من مقابلته".

وتابعت أسرة المتهم: "أرسلنا شكوى وعدة فاكسات للنائب العام، حول المخالفة القانونية في حق المتهم، والانفراد بهيئة الدفاع عنه لمساعدته في قضيته، وهو حق دستوري وقانوني مكفول لأي متهم، وهو أبسط الحقوق له"، وطالبت الأسرة النائب العام بالنظر إلى حقها في الدفاع عنه بزيارته.

وكان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أصدر قرارًا بتجريد الراهب أشعياء المقاري "وائل سعد تواضروس".

وقررت النيابة العامة، حبس الراهب المجرد "أشعياء"، والراهب "فلتاؤوس المقاري" -الذي حاول الانتحار- على ذمة التحقيقات في اتهامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير أبومقار.

ووفقًا لتحريات المباحث، اتفق المتهم "أشعياء المقاري" مع المتهم الثاني "فلتاؤوس" بقتل رئيس الدير.

فيديو قد يعجبك: