إعلان

"كافيه بحمام سباحة".. 30 صورة جوية لـ"جنة العلمين الجديدة"

11:36 ص الخميس 16 أغسطس 2018

كتب- محمد عبدالناصر:

نشر هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، والمتحدث باسم وزارة الإسكان، مجموعة من الصورة لتنفيذ مشروعات مدينة العلمية الجديدة.

وكانت وزارة الإسكان، دشنت مدينة العلمين الجديدة في الأول من مارس الماضي، ضمن ختطها في تنفيذ عدد من المدن الجديدة في جميع محافظات مصر.

وقال يونس، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، اليوم، إن مدينة العلمين الجديدة بها إسكان متميز جرى الانتهاء من تشطيبه بمساحات تصل إلى 90 مترًا.

ولفت المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إلى أن مدينة العلمين الجديدة بها الجامعة الأهلية والتي تتضمن فرعًا للأكاديمية البحرية، بجانب مدينة الثقافة والتراث.

وقال يونس: "الصور دي فيها آلاف مؤلفة من أهلي وأهلك اللى بياكلوا عيش حلال، بدل ما يقعدوا يشيروا شائعات أو يندبوا حظهم ويحبطونا، الصور دي فيها إرادة المصريين اللي خلت الصحراء جنة، الصور دي فيها مصر الحلوة".

وتقع العلمين الجديدة بالساحل الشمالي الكيلو 34 غرب الإسكندرية حتى الحدود الغربية لمصر، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 48 ألف فدان، وينشر "مصراوي" عددا من الصور التي جرى التقاطها جويا، توضح حجم الأعمال التي جرى تنفيذها في المدينة الجديدة التي لم يمر على تدشينها سوى 6 أشهر.

وتشمل مدينة العلمين الجديدة، مقرًا لرئاسة الجمهورية، وآخر لمجلس الوزراء، ومن المقرر الانتهاء منهما العام الجاري، كما يوجد أكثر من مشروع سكني في المدينة، والتي تتضمن وحدات للإسكان المتميز، ووحدات للإسكان الاجتماعي المتميز، ووحدات سكن مصر.

وتستهدف وزارة الإسكان أن تكون ميدنة العلمين الجديدة إحدى المدن الساحلية التي تعمل طوال العام، من خلال وجود 3 ملايين نسمة بها، لها واجهة شاطئية بطول 14 كيلومترا، وعمق 14 كيلومترا، وتضم 14 حيا سكنيا ومنطقة صناعية ولوجيستية بمساحة 8 آلاف فدان، والأنشطة الاقتصادية ستوجد فى منطقتين، الأولى الغربية على الساحل، والثانية منطقة الأبراج، والهدف أن تستوعب من 20 إلى 25 ألف غرفة فندقية.

كما خصصت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، 3 مليارات جنيه من موازنة الهيئة للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تحلية مياه الشرب بطاقة 100 ألف متر مكعب في اليوم، وتطوير الطريق الساحلى "إسكندرية - مطروح"، من الكيلو 93 حتى تقاطعه مع طريق وادي النطرون - العلمين، وإنهاء أعمال الطرق الرئيسية والبحيرات الشاطئية، وتطوير مدينة العلمين القائمة وتضمينها ضمن التخطيط العام.

فيديو قد يعجبك: