إعلان

يضم 25 موقعًا أثريًا.. وزير التنمية المحلية يتابع تطوير مسار العائلة المقدسة

12:13 م الأربعاء 25 يوليه 2018

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استضافت وزارة التنمية المحلية، اجتماعًا موسعًا ضم المسئولين عن المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة بمشاركة وزارات السياحة، والآثار والداخلية، وبحضور سكرتيري عموم المحافظات الثماني التي يمر بها المسار والذي يعد أطول مسار حج في العالم بدولة واحدة، ويمثل المسار نقاط التوقف للعائلة المقدسة خلال رحلتها إلى مصر.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الأربعاء، إن الاجتماع بحث التكليفات الواجب القيام بها في كل محافظة لاسيما محافظتي القاهرة والبحيرة بوصفهما المحطة الأولى للمسار ضمن مرحلة التشغيل التجريبي العاجل والتي تضم 5 نقاط بالمحافظتين تشمل (كنيسة أبوسرجة بمصر القديمة - كنيسة العذراء في المعادي - أديرة وادي النطرون الثلاث "دير السريان – الباراموس – الأنباء بيشوي".

كما تضمن المرحلة الأولى أديرة (جبل الطير - المحرق - درنكة) بمحافظتي المنيا وأسيوط، والتي تستغرق حوالي عام ونصف حتى يتم الانتهاء منها.

وقدمت المحافظات خلال الاجتماع عرضًا متكاملًا لأهم الأنشطة التي قاموا بها في إطار تنفيذ تلك التكليفات تنفيذًا لهذا المشروع الذي يحظى باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، ومجلس النواب.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الهدف من الاجتماع هو التنسيق بين الجهات المعنية بالمشروع للوقوف على آخر المستجدات وخطة العمل التنفيذية لكافة الجهات ومن بينها المحافظات، كما أشار إلى أن تطوير مواقع مسار العائلة المقدسة يعد مشروعًا قوميًا يحمل الخير لمصر ويدعم الاقتصاد ويوفر فرص عمل وتطوير البنية التحتية.

وقال الوزير، إن المسار يضم 25 موقعًا أثريًا عبر برنامجين الأول يتضمن المناطق الأثرية من القاهرة لأسوان والثاني يشمل الأماكن الأثرية التي سارت وعاشت فيها العائلة المقدسة خلال رحلتها لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان