إعلان

توقيع بروتوكولين للتعاون بين القوى العاملة والأكاديمية العربية للعلوم

02:56 م الأحد 13 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

وقع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأحد، بروتوكولين للتعاون بين الوزارة والجامعة، بحضور العمداء ، وأعضاء هيئة التدريس، واتحاد الطلاب ومجموعة من رواد الأعمال بالأكاديمية.

وقال سعفان، إن البروتوكول الأول يهدف إلى تدريب الطلبة والخريجين فى أثناء فترة الدراسة على مهن فنية تعمل على تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وتأكيد أهمية التدريب المهني والتحويلي في دعم الاقتصاد الوطنى والحد من البطالة.

ولفت إلى أن البروتوكول الثاني، يهدف إلى تعزيز نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وتنمية مهارات الطلاب في مجالاتها المختلفة، والاستفادة من قدراتهم العقلية، وحثهم على الإبداع، من خلال إقامة المسابقات العلمية بين طلاب الأكاديمية، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل اللازمة، وغيرها من الوسائل لتحقيق تلك الأهداف.

وأوضح سعفان، في تصريحات صحفية عقب التوقيع، أن بروتوكول التدريب يقضي بعقد ندوات وورش للعمل بقاعات الأكاديمية تحت مسمى "بلدك معاك"، فضلاً عن السماح باستخدام مراكز التدريب الخاصة بالوزارة لتدريب طلاب الأكاديمية والخريجين على المهن الفنية التي تقدمها دون مقابل.

ومن جانبه أوضح عبدالغفار، أن بروتوكول السلامة يرمي إلى زيادة الوعي لدى الطلاب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مجالات السلامة المختلفة، لافتًا إلى أنه ألزم الوزارة بإتاحة المعلومات والبيانات المتعلقة بمجال السلامة والصحة المهنية اللازمة للطلاب لتنفيذ أعمالهم، وتقييم الأعمال المقدمة منهم، وتقديم الجوائز، فضلاً عن عقد ندوات وورش عمل لنشر ثقافة السلامة للطلاب.​

فيديو قد يعجبك: