إعلان

اليوم.. "سعفان" يسلم 40 عقدا للمعاقين وشهادات "أمان" للعمالة غير المنتظمة

10:34 ص الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

يسلم محمد سعفان، وزير القوي العاملة، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم الخميس، 40 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة.

كما يشهد الوزير، حسب بيان، تسليم عدد من شهادات "أمان" للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة، ويفتتح الدورة التدريبية للمتدربين من المعاقين، التي تنظمها الوزارة تحت عنوان " مبادرة مصر بكم أجمل"، بالتعاون مع المجلس القومي لشئون المعاقين.

وأشارت الوزارة، أن سعفان سيوقع خلال الزبارة بروتوكولين تعاون بين "القوى العاملة" وجامعة الزقازيق لتدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية لتشجعهم لتقبل العمل الحر، وريادة الأعمالـ بالإضافة إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وتنمية مهارات الطلاب فى مجالاتها.
وقال الوزير، إن الدورة تستهدف 40 متدربا من ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال المسجلين في قاعدة البيانات بالوزارة، وبعد إجراء مقابلات شخصية معهم لاختيار أنسبهم للتدريب لمدة 6 أيام على تأهيل نفسي لمواجهة صعوبات الحياة، وتدريب في مجال ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة، فضلا عن توعيتهم بأحكام قانون العمل والمعاقين والتأمينات.
وأضاف أن المرحلة الثانية من البرنامج تستهد 80 متدربا ، ويشارك في إلقاء المحاضرات بالدورات عددا من نواب مجلس النواب من ذوى الاعاقة، وفي نهاية الدورة سيتم توفير فرص عمل بمنشآت القطاع الخاص لمن يرغب من المتدربين أو توفير فرص لتمويل مشروع صغير بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك: